تأهل كاشيوا ريسول الياباني الى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه جونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 3-2 الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ورفع كاشيوا رصيده الى 11 نقطة ضامنا صدارة المجموعة قبل جولة على ختامها، فيما تجمد رصيد جونبوك عند 8 نقاط وستحدد مباراته الاخيرة مع ضيفه شاندونغ لونينغ الصيني (7 نقاط) هوية المتأهل الثاني، علما بان شاندونغ تغلب اليوم ايضا على بيكامكس بينه دوونغ الفيتنامي متذيل الترتيب 3-1.
&
في المباراة الاولى على استاد هيتاشي في كاشيوا، سجل الاخير اهدافه الثلاثة في الشوط الاول عبر البرازيلي كارلوس ادورادو (9) وتاكيتومي كوسوكي (20 و39)، وجونبوك عبر هدافه المخضرم لي دونغ غوك (67 و81).
&
وبات لي دونغ غوك (35 عاما) افضل هداف في تاريخ دوري ابطال اسيا برصيد 27 هدفا متخطيا المهاجم السعودي ناصر الشمراني.
&
شاندونغ لونينغ الصيني وبيكامكس بينه دوونغ الفيتنامي
&
وفي الثانية، افتتح الضيف الفيتنامي التسجيل مبكرا عبر قائده ترونغ هوانغ (19) قبل ان يرد شاندونغ بثلاثية ليانغ تسو (27 و70) والبرازيلي جونيور اورسو (61).
&
وفي المجموعة السادسة، انتهت قمة بوريرام التايلاندي مع مضيفه سيونغنام الكوري الجنوبي بفوز الاخير 2-1 فرفع سيونغنام رصيده الى 10 نقاط وتراجع بوريرام الى المركز الثالث (7 نقاط) في ظل الفوز الساحق الذي حققه غامبا اوساكا الياباني (7 نقاط) على مضيفه غوانغجو ار اف الصيني 5-صفر.
&
في المباراة الاولى، سجل لسيونغنام القائد كيم دوهيون (27 من ركلة جزاء) ونام جونجاي (38) وللخاسر البرازيلي ديوغو لويس سانتو (77)، فيما تناوب على تسجيل اهداف غامبا اوساكا البرازيلي اندرسون باتريك اغويار اوليفيرا (14 و45) وابي هيرويوكي (44 و68) واوسامي تاكاشي (70).
&
وتقام الجولة السادسة والأخيرة الأربعاء 6 أيار/مايو المقبل، حيث يلتقي غامبا أوساكا مع سيونغنام في أوساكا، وبوريرام يونايتد مع غوانغجو ار اف في بوريرام.
&
&