بلغ الياباني كي نيشيكوري حامل اللقب والمصنف اول ربع نهائي دورة برشلونة الاسبانية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليونان و265 الفا و235 يورو، وذلك بعد فوزه على الكولومبي سانتياغو خيرالدو الخامس عشر 6-2 و6-1 الخميس.

ويشارك الياباني في دورته الاولى هذه السنة على التراب وجاء فوزه سهلا على وصيفه الكولومبي في العام الماضي حيث تغلب عليه بسهولة ايضا في النهائي 6-2 و6-1.
&
ويلتقي المصنف خامسا عالميا في الدور المقبل مع الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت السابع والفائز على الاوروغوياني بابلو كويفاس العاشر 7-6 (7-5) و6-2.
&
وسقط الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عند الحاجز الثاني عندما خسر امام الايطالي فابيو فونييني الثالث عشر 4-6 و6-7 (6-8).
&
وكان نادال تخطى مواطنه نيكولاس الماغرو في المباراة الاولى وثأر لخسارته امامه العام الماضي في الدور ربع النهائي، موقفا سلسلة من 41 انتصارا متتاليا له منذ 2003 في البطولة المتوسطية المقامة على ارض ترابية.
&
وتمكن فونييني من انتزاع المجموعة الاولى في 52 دقيقة بعدما كسر ارسال الماتادور الاسباني في الشوط الثاني عشر.
&
ورد نادال التحية في الشوط الاول من المجموعة الثانية وتقدم 3-1 ثم 4-2 قبل ان يتمكن الايطالي من الاستيلاء على ارسال منافسه ويدرك التعادل 4-4.
&
ونجح نادال مرة ثانية في كسر ارسال فونيين في الشوط التاسع وتقدم 5-4و لكنه تنازل عن ارساله في الشوط التالي ليبقى التعادل حتى 6-6 والاحتكام الى شزط فاضل تمكن خلاله الايطالي من التقدم 3-صفر و5-2 قبل ان يدرك نادال التعادل 6-6، لكنه خسر النقطتين الاخيرتين والمجموعة في ساعة و9 دقائق.
&
ويلعب فونييني في ربع النهائي مع الاسباني الاخر بابلو اندوخار الذي فاز على مواطنه فيليسيانو لوبيز الخامس 6-3 و6-4.
&
وتأهل الى ربع النهائي ايضا، الاسباني دافيد فيرير المصنف ثالثا بفوزه على السويدي الياس يمر 6-3 و6-4، والسلوفاكي مارتن كليزان الرابع عشر بفوزه على الدومينيكاني فيكتور استريا 6-4 و6-3.
&
ويلتقي فيرر في ربع النهائي مع الالماني فيليب كولشرايبر الثاني عشر الذي هزم الفرنسي بينوا بير 6-4 و7-6 (8-6).&
&
&