يخشى ريال مدريد الوصيف ان تشكل مباراته مع اشبيلية منعطفا سلبيا يصب في مصلحة غريمه برشلونة المتصدر بفارق نقطتين في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

برشلونة حامل اللقب 22 مرة اخرها في 2013 يتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (32) اخرها في 2012.

واشتعلت المنافسة في المراحل الاخيرة مع فوز برشلونة وريال في اخر ثلاث مواجهات، وتجمد الفارق بين الغريمين التاريخيين عند نقطتين.

وقبل اربع مراحل على نهاية الدوري سيكون فقدان النقاط بمثابة ضربات قاضية على الفريق الكاتالوني او الملكي.

ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الاخير، فتوج الاول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخة الماضية لمصلحة اتلتيكو مدريد الذي حل وصيا ايضا لدوري الابطال.

لكن المرحلة الخامسة والثلاثين، قد تكون بالغة الصعوبة لريال مدريد الذي يحل السبت على اشبيلية رابع الترتيب والذي تعود خسارته الاخيرة الى 22 شباط/فبراير الماضي.

واعاد ريال مدريد الفارق مع برشلونة الى نقطتين اثر فوزه على ضيفه الميريا 3-صفر الاربعاء على ملعبه سانتياغو برنابيو، افتتحها العائد بقوة الكولومبي خاميس رودريغيز بروعة.

وقال مدرب ريال الايطالي كارلو انشيلوتي: "نحن في مرحلة مهمة من الموسم وكل مباراة بمثابة النهائي. سادفع باقوى تشكيلة امام اشبيلية، برغم اننا سنلعب بعدها امام يوفنتوس (الايطالي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا)".

وتابع المدرب المدججة خزائنه بالالقاب:"لسنا مقتنعين بان برشلونة سيهدر نقطتين لكننا سنفوز في مبارياتنا الاربع المتبقية".

ونفى ريال مدريد الاربعاء صحة المعلومات التي تحدثت عن امكانية حرمانه مع جاره اتلتيكو مدريد من اجراء التعاقدات بسبب مخالفتهما قواعد التعاقد مع القاصرين.

"ما ذكر ليس صحيحا على الاطلاق والدليل على ذلك ان الاتحاد الاسباني لكرة القدم نفى لعدة مصادر اعلامية بان ريال مدريد متورط بأي عملية غير قانونية في ما يخص التعاقد مع القاصرين"، هذا ما قاله ريال مدريد في بيان ردا منه على ما ذكره راديو "كادينا سير" المحلي.

واشار الراديو الى ان ريال مدريد نشط في سوق الانتقالات خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي لانه كان يفكر بامكانية معاقبته وحرمانه من اي تعاقدات في الفترة المقبلة، وقد عزز صفوفه بالموهبة النروجية الواعدة مارتن اوديغارد (16 عاما) وماركو اسينسيو (19 عاما) والبرازيلي لوكاس سيلفا الذي يدافع عن الوان منتخب بلاده لدون 21 عاما.

وقبل انطلاق مواجهة ريال واشبيلية على ملعب سانشيز بيزخوان في الاندلس، سيكون برشلونة على بعد 140 كلم عندما يحل على قرطبة متذيل الترتيب.

وخلافا، لاشبيلية المتألق والذي يتنافس بشراسة مع فالنسيا على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، يلامس قرطبة الهبوط &الى الدرجة الثانية، اذ يبلغ الفارق بينه وبين ديبورتيفو لاكورونيا الثامن عشر 9 نقاط، ولم يحقق سوى 3 انتصارات هذا الموسم اخرها في 12 كانون الثاني/يناير الماضي.

واستعرض برشلونة في مباراته الاخيرة عندما هز شباك خيتافي بنصف دزينة من دون رد، توزعت على نجومه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاوروغوياني لويس سواريز وتشافي.

وواصل فريق المدرب لويس انريكي مشواره نحو احراز ثلاثية الدوري والكأس حيث بلغ النهائي حيث يواجه اتلتيك بلباو ودوري ابطال اوروبا حيث بلغ نصف النهائي حيث يواجه مدربه السابق جوسيبي غوارديولا وفريقه بايرن ميونيخ الالماني.

وتجاوز الثلاثي المرعب ميسي-سواريز-نيمار المعروف تحت اسم "أم س ن" حاجز المئة هدف في جميع المسابقات التي خاضها النادي الكاتالوني هذا الموسم.

وحطم الثلاثي (102 هدفان) الرقم الذي سجله الثلاثي ميسي-تييري هنري-صامويل ايتو في موسم2008-2009 حين توج برشلونة بثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال اوروبا.

ويقدم ميسي مستويات رائعة حاليا، اذ رفع رصيده الشخصي الى 49 هذا الموسم مقابل 32 لنيمار و21 لسواريز، فيما كان رصيد الارجنتيني 38 هدفا في موسم 2008-2009 مقابل 36 لايتو و26 لهنري.

ولا يبقى امام برشلونة سوى عائق وحيد متمثل باتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الذي يتواجه معه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، كونه يواجه قرطبة وريال سوسييداد وديبورتيفو لا كورونيا في المباريات الاخرى المتبقية له هذا الموسم.

وفي ظل معركة اللقب المنحصرة بين برشلونة وريال، يأمل اتلتيكو مدريد حامل اللقب تعزيز موقعه الثالث في الترتيب، عندما يستقبل اتلتيك بلباو الثامن في مباراة صعبة على ملعبه فيسنتي كالديرون.

ويبتعد اتلتيكو بفارق 7 نقاط عن جاره ريال، ويتقدم بفارق 6 نقاط عن اشبيلية و7 عن فالنسيا الذي يلعب اليوم الخميس على ارض رايو فايكانو.

ويلعب الجمعة ريال سوسيداد مع ليفانتي، والسبت ديبورتيفو لاكورونيا مع فياريال، والاحد اسبانيول مع رايو فايكانو، وخيتافي مع غرناطة، وفالنسيا مع ايبار، وملقة مع التشي، والاثنين الميريا مع سلتا فيغو.

&