يتطلع العين المتصدر للاقتراب خطوة اضافية من احراز اللقب والثأر لخسارة الكأس السوبر عندما يستضيف الاهلي السادس الخميس في قمة المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
&
ويلعب غدا ايضا، الظفرة مع النصر، والشباب مع الامارات، والجمعة الفجيرة مع الوحدة، والجزيرة مع الاتحاد كلباء، والوصل مع الشارقة، وعجمان مع بني ياس.
&
ويعرف العين المتصدر برصيد 46 نقطة وبفارق اربع نقاط عن الجزيرة ان الفوز على الاهلي سيقربه كثيرا من احراز اللقب الثاني عشر في تاريخه والثالث في السنوات الاربع الاخيرة، لاسيما ان القمة غدا هي الاختبار الاصعب له قبل ست مراحل من ختام البطولة.
&
واختبر العين جيدا قوة الاهلي قبل ايام قليلة عندما خسر امامه في الكأس السوبر صفر-1 الجمعة الماضي، لذلك فانه يلزمه بان يكون في افضل احواله الفنية اذا اراد الثأر وعبور عقبة ضيفه الصعبة.
&
وما يزيد من صعوبة المباراة على العين ان الاخير لم يحقق الفوز سوى مرة واحدة على الاهلي في اخر تسع مباريات اقيمت بينهما في كافة المسابقات، عندما تخطاه 1-صفر في نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي.
&
اما الاهلي الذي فقد لقبه منطقيا فسيكون طموحه الفوز من اجل احتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل، حيث يحتل حاليا المركز السادس برصيد 30 نقطة ويبتعد بفارق ست نقاط عن الوحدة الرابع.
&
ويامل الجزيرة الثاني (42 نقطة) في سقوط العين امام الاهلي لتقليص الفارق معه الى نقطة واحدة، خصوصا انه يخوض مباراة في متناوله عندما يستقبل الاتحاد كلباء الاخير (7 نقاط) والذي اقترب من العودة الى الدرجة الثانية.
&
ويشتد الصراع على المراكز المؤهلة للمشاركة اسيويا، ويتطلع الشباب الى تعزيز موقعه الثالث الذي يحتله حاليا برصيد 40 نقطة عندما يستضيف الامارات الثاني عشر (20 نقطة).
&
ويخوض الوحدة الرابع (36 نقطة) مباراة اصعب نسبيا في ضيافة الفجيرة (22 نقطة) الساعي لتامين بقائه في الدرجة الاولى رسميا، في حين يتوجب على النصر الخامس (31 نقطة) ملاقاة الظفرة التاسع (22 نقطة) والمعروف بقوته على ارضه.
&
ويلعب عجمان صاحب المركز الثالث عشر (12 نقطة) ورقته الاخيرة لاحياء حظوظه الصعبة بالبقاء عندما يستضيف بني ياس الثامن (24 نقطة).
&
ويحتاج عجمان الى معجزة لضمان بقائه وتعويض فارق النقاط الثماني التي تفصله عن الامارات الذي يحتل المركز الثاني عشر، وتتلخص حظوظه بعدم اهدار اي نقطة في مقابل عدم احراز الامارات للمزيد منها.
&
وستكون مباراة الوصل السابع ( 30 نقطة) والشارقة الحادي عشر ( 22 نقطة) لتعزيز تقدمهما نحو مراكز افضل ليس الا.