&كشف &اللاعب الدولي الإسباني &تشابي ألونسو أن مواطنه جوسيب غوارديولا &مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني كان أحد الأسباب &الرئيسة التي دفعته للانضمام إلى صفوف الفريق البافاري في "الميركاتو" الصيفي الماضي، قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال ألونسو في تصريحات لمجلة "فيفا ويكلي" التي يصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "عقب التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال، بدا لي أنّ الوقت أصبح متاحاً لفعل شيء آخر مختلف مرة أخرى، أعتقد أنّه كان الوقت المناسب لمحاولة تحقيق شيء جديد مع أحد أفضل الأندية في العالم والذي ينافس في أحد أفضل الدوريات في أوروبا حالياً".
&
&وأضاف ألونسو قائلاً: "لقد كانت هناك العديد من الأسباب الوجيهة للانتقال إلى بايرن، وكان غوارديولا أحد هذه الأسباب بالتأكيد، وأدركت على الفور الكفاءة الفريدة التي يتميز بها والتي قادته لتحقيق الكثير خلال مسيرته التدريبية القصيرة نسبياً حتى الآن".
&
وتابع ألونسو ممتدحاً غوارديولا: "أن تكون قادراً على معرفة المزيد عن كرة القدم تحت قيادته هو أمر محفز للغاية، ويمنحك خبرة عظيمة، فهو عقلاني ودقيق في عمله وتحليلي كبير ومبدع في خططه".
&
وأردف ألونسو قائلاً: "إنّه يفهم كل شيء عن المباراة، ولا يفرض طريقته في التفكير علينا كلاعبين، ولكنّه يقنعنا بوجهة نظره".
&
ويسعى ألونسو لتحقيق الثلاثية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) تحت قيادة غوارديولا، ليكرر الفريق الإنجاز الذي حققه مع مديره الفني السابق يوب هاينكس عام 2013.
&
ويلعب بايرن &ميونيخ في الدور ربع النهائي لمسابقة لكأس ألمانيا لكرة القدم &مع مضيفه بايرليفركوزن الشهر الجاري، فيما يواجه بورتو البرتغالي في الدور ذاته بدوري &أبطال أوروبا.
&