نشرت صحيفة "أس" الإسبانية إحصائية أكدت من خلالها ان النجم الإسباني تشابي ألونسو متوسط ميدان باير ميونخ الألماني يتفوق على اللاعب الألماني توني كروس متوسط ميدان ريال مدريد من حيث عدد التمريرات، في حين يتفوق كروس على ألونسو من حيث التمريرات الأكثر دقة.

وعقدت الصحيفة الإسبانية مقارنة بين اللاعبين، فألونسو انتقل من ريال مدريد إلى بايرن موينخ خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في حين انتقل كروس من الفريق البافاري إلى الفريق الملكي خلال نفس الفترة.

& ومع انتهاء المرحلة الأولي في الدوري الإسباني وكذلك الحال في الدوري الألماني، لعب تشابي ألونسو 15 مباراة مع بايرن ميونيخ ومرر 1.641 تمريرة منها 1.472 تمريرة صحيحة ، بجانب 169 تمريرة خاطئة بنسبة نجاح تصل إلى 89.9 %.

وفي الوقت نفسه ، حقق &توني كروس نسبة نجاح تصل إلى 92 % مع ريال مدريد ولكن لديه عدد أقل من حيث التمريرات الصحيحة في المباريات الـ 18 التي لعبها في الدوري الاسباني ، حيث مرر 1.260 تمريرة صحيحة منها 1.167 تمريرة ناجحة و93 تمريرة خاطئة ، بمعدل وصل إلى 70 تمريرة في المباراة الواحدة.

في الدوري الاسباني ، يعتبر توني كروس أفضل ممرر مع لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيتس، حيث مرر لاعب الفريق الكاتالوني 1.336 تمريرة، بدقة بلغت 92% .

ويعتبر روبرتو تراشوراس ثاني أفضل في الدوري الاسباني بعد اختتام الجولة الأولى، لكن بمعدل دقة أقل، حيث بلغت تمريراته 1.314 بدقة بلغت 86%.

وفيما يتعلق بأفضل فريق من حيث عدد التميريات الناجحة بعد انتهاء المرحلة الأولى من الدوري الإسباني، فقد احتل برشلونة المركز الاول بعدد تمريرات بلغ &13.030 تمريرة في 19 مباراة بمعدل 686 تمريرة في المباراة الواحدة، يليه ريال مدريد بـ 9651 تمريرة في 18 مباراة بمعدل 536 تمريرة في المباراة الواحدة.

جدير بالذكر أن توني كروس كان قد اختير مؤخرا&كأفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2014، وذك من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS"، متفوقاعلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.