&كشف تقرير إخباري إسباني عن سر قوة التحمل الاستثنائية التي سمحت للاعب الدولي الألماني توني كروس بخوض كم هائل من المباريات الرسمية، مع فريقه ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلده ألمانيا، بدون ملل او كلل وبنفس الأداء والحماس الكبيرين ما جلب انتباه المتتبعين والنقاد الرياضيين.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، أنّ توني كروس، متوسط ميدان نادي ريال مدريد، قد شارك في 89 مباراة خلال آخر 17 شهراً، كاشفة في نفس السياق عن السبب الذي يكمن وراء تحمل لياقته البدنية لهذا العدد الكبير من المباريات.

وأوضحت ذات الصحيفة، المقربة من نادي ريال مدري، أنّ هناك ثلاثة أمور يتشابه كروس في استخدامها مع زميله في الفريق الملكي، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ساعدته على الظهور بمستوى عال بشكل مستمر.
&
وتتمثل هذه النقاط الإيجابية في إتباعه لنظام غذائي متوازن وخال من الدهون بالمنتجات الصحية الطازجة، احترامه لمواعيد الراحة والنوم بشكلٍ دقيق وإعطاءه أولوية كبرى لفترة الانتعاش بعد المباريات، أما ثالث تلك العوامل فهي ابتعاده الكلي عن المشروبات الكحولية وعدم الإفراط بشرب أي مشروب غني بالسعرات الحرارية.
&
&وكشفت "ماركا" أنّ توني كروس يتبع هذا النظام بفضل والده رولاند (مدرب شباب نادي هانزا روستوك الألماني)، الذي غرس فيه هذه الأمور التي كان يتبعها في السابق.
&