حصل النجم الألماني توني كروس متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني على جائزة أفضل صانع ألعاب في العالم لعام 2014، وذك من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS".

وجاء اختيار كروس اللاعب السابق لبايرن ميونخ، من قبل خبراء وصحفيين وفنيين تابعين للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS، وذلك لجهوده الرائعة مع المنتخب الألماني وريال مدريد والفريق البافاري سابقا.

وتفوق اللاعب الألماني بفارق ضئيل على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، حيث حصل كروس على 110 أصوات، مقابل 108 أصوات للاعب الأرجنتيني، في حين حل الكولومبي جيمس رودريغيز لاعب ريال مدريد ثالثا بحصوله على 53 صوتا.

وبذلك يكون اللاعب الألماني قد أنهى هيمنة لاعبي برشلونة الذين استولوا على الجائزة خلال السنوات الست الماضية.

وحصل الاسباني اندريس انيستا لاعب برشلونة على المركز الرابع برصيد 38 نقطة، والايفواري يايا توريه لاعب مانشسر سيتي الانكليزي في المركز الخامس والألماني باستيان شفانشتايغر لاعب بايرن ميونخ في المركز السادس.

وحصل الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد والبرازيلي نبمار مهاجم برشلونة على المركز السابع بـ 21 صوتا، فيما حل الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب برشلونة في المركز العاشر برصيد خمس نقاط.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم "IFFHS" كان قد اختار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد كأفضل هداف في المسابقات الدولية لعام 2014، فيما تم اختيار النادي الملكي كأفضل نادي لنفس العام.