أكد النجم الألماني توني كروس الوافد الجديد إلى صفوف ريال مدريد الإسباني أن هناك العديد من الأندية الكبرى كانت ترغب بضمه، لكنه فضل الانتقال إلى صفوف النادي الملكي لأنه كان النادي الأكثر مثاليا بالنسبة إليه.

وقال كروس خلال مقابلة مع موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: "عندما لم أتمكن من التوصل الى اتفاق مع بايرن ميونيخ، كانت هناك أندية عديدة ترغب بضمي بما في ذلك جميع الاندية الكبرى، لكنني قررت أن أجرب شيئا جديدا، وبعد الفوز بكأس العالم مع ألمانيا، تأكدت أنه حان الوقت لإجراء تغيير كبير"

وكانت عدة أندية ترغب بضم كروس خصوصا بعد تعثر مفاوضاته النادي البافاري منها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ويوفنتوس و برشلونة، لكنه فضل الانتقال الى ريال مدريد.

وعندما سئل عن أسباب اختياره لريال مدريد قال كروس: "ريال مدريد هو التحدي الأكبر، الجميع يعرف ذلك، وأنا لم توقفت عن استلام رسائل التهنئة فور توقيعي على العقد، ومن بينهم يوب هاينكس مدرب ريال مدريد وبايرن ميونخ السابق".

وأضاف "لعبت مع أحد أفضل الأندية في العالم، وكان لي دورا مهما معه وقدمت كل ما بوسعي من أجله، مفاوضات تجديد عقدي مع بايرن سارت بشكل جيد في البداية، ولكن عندما تعثرت المفاوضات قررت النظر في العروض المقدمة لي، ومن بينها كان العرض المقدم من ريال مدريد وهو النادي الذي اخترته دون أي تردد".

وتابع "قررت الرحيل من أجل خوض تجربة جديدة، ولأن ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي، وهو التحدي الأكبر بالنسبة لأي لاعب، وليس كما أشيع في وسائل الإعلام حول أنني رحلت بسبب عدم احترام النادي لي، على العكس الجميع كان يحترمني هناك".

وأردف "خلال تقديمي كانت هناك الآلاف من الجماهير في ملعب "سانتياغو برنابيو" لاستقبالي والترحيب بي، وكان الرئيس فلورنتينو يقطع خطابه مرارا بسبب تصفيق الجماهير، وهذا لا يحدث في أي مكان آخر. ريال مدريد مثالي بالنسبة لي".

وتابع "أريد أن ألعب مع لاعبين كبار مثل كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس وزميلي في المنتخب سامي خضيرة، أرغب في مساعدة الفريق على الفوز بالألقاب، وبالأخص دوري أبطال أوروبا".

من جانب آخر وعندما سئل عن علاقته مع مدرب الفريق البافاري بيب غوارديولا ، أكد كروس على انه حافظ دائما على علاقة جيدة مع المدرب الإسباني، مشيرا إلى أنه كان يتحدث دائما معه وع ماتياس زامر المدير الرياضي للنادي البافاري.