استعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد صدارة ترتيب الهدافين في بطولة الدوري الإسباني، والتي كان قد فقدها قبل ايام لمصلحة غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، بخماسية في مرمى غرناطة.

وانتفض ريال مدريد بقيادة نجمه رونالدو ودك مرمى ضيفه المتواضع غرناطة بتسعة اهداف مقابل هدف في المرحلة التاسعة والعشرين من الليغا الإسبانية.

وكان نصيب صاروخ ماديرا خمسة اهداف في الدقائق 30 و36 و38 و54 و90، فيما أضاف الأهداف الأخرى كل من الويلزي غاريث بيل (25) والفرنسي كريم بنزيمة (52 و57) ودييغو ماينز (83 خطأ في مرمى فريقه) ، وجاء هدف غرناطة الوحيد بواسطة روبرت ايبانيز (74).

رونالدو سجل هاتريك خلال 8 دقائق، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه أمام غرناطة في الدقيقة 30 ثم أحرز الثاني في الدقيقة 36 وأكمل الهاتريك السريع في الدقيقة 38.. وخلال الشوط الثاني سجل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 54 و 90 لتكون أول خماسية للدون البرتغالي. &

وبهذه الاهداف الخمسة نجح رونالدو في استعادة صدارة الهدافين فرفع رصيده الى 36 هدفا، مقابل 32 لغريمه ميسي.

جدير بالذكر أن رونالدو كان يتصدر قائمة الهدافين منذ بداية الموسم بفارق عدد كبير من الأهداف عن ميسي، لدرجة أن الفارق وصل في مرحلة من المراحل إلى 13 هدفا، قبل أن يعود ميسي إلى مستواه المعهود في الفترة الأخيرة ويستغل فترة التراجع التي يمر فيها غريمه رونالدو منذ مطلع العام الجديد، ويعادل رقمه التهديفي ويتفوق عليه في المراحل الماضية، قبل أن تعود الغلبة من جديد للاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014.

خماسية رونالدو في مرمى غرناطة:

&