يلتقي القادسية مع اليرموك الثلاثاء في الدور نصف النهائي من بطولة كأس امير الكويت في كرة القدم على ملعب نادي السالمية.
&
وجرى تأجيل المباراة بسبب ارتباطات القادسية الاسيوية، علما ان السالمية كان بلغ النهائي قبل فترة بفوزه على العربي 4-2 في المباراة الثانية من دور الاربعة.
&
ويعتبر القادسية مرشحا لبلوغ النهائي وذلك لاعتبارات عدة ابرزها الفوارق الفنية بينه وبين اليرموك فضلا عن حاجة الفريق الى انقاذ موسمه بإحراز لقب محلي على الاقل في الموسم الراهن بعد ان تلاشت حظوظه في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري وتنازله عن كأس ولي العهد التي آلت الى العربي.
&
يذكر ان القادسية بدأ الموسم بإحراز كأس السوبر المحلية على حساب الكويت ثم انتزع لقب بطل كأس الاتحاد الاسيوي للمرة الاولى في تاريخه بتغلبه على اربيل العراقي بركلات الترجيح.
&
وينبغي على القادسية الحذر من اليرموك الذي انتزع منه نقطة ثمينة الجمعة الماضي بتعادله معه 1-1 في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري.
&
ويحتل القادسية المركز الثالث في المسابقة برصيد 46 نقطة فيما يشغل اليرموك المركز العاشر برصيد 15 نقطة.
&
القادسية بدأ مشواره في بطولة كأس الامير من الدور ربع النهائي حيث تغلب على النصر 3-2، فيما بدأ اليرموك رحلته في الدور التمهيدي الثاني حيث تغلب على الصليبخات 2-1، ثم تجاوز التضامن 3-صفر في الدور التمهيدي الثالث.
&
وفي ربع النهائي، فاز على الجهراء 2-1.
&
ويتقاسم القادسية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب مع العربي (15 لقبا لكل منهما) فيما حقق اليرموك الإنجاز في مناسبتين عامي 1970 و1973.
&
اما السالمية فانتزع اللقب مرتين ايضا.
&
وما زالت الاجواء مشحونة في القادسية بين الجهازين الفني والاداري من جهة واللاعبين من جهة اخرى بسبب تخاذل البعض في المباريات الاخيرة.
&
ويتوجب على راشد بديح الذي تولى في الاونة الاخيرة تدريب الفريق خلفا للاسباني المقال انتونيو بوتشه، ان يذهب بفريقه الى النهائي، علما انه قرر حصر اعتماده على المحترفين بالثلاثي السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش والنيجيري عبدالله شيهو والغاني رشيد صوماليا في مقابل تحويل الاوزبكستاني ايفان ناغييف الى الفريق الرديف نظرا الى تواضع مستواه.
&
من جانبه، ينتظر ان يطبق اليرموك رقابة فردية على مفاتيح اللعب في القادسية وخصوصا بدر المطوع وطلال العامر وفهد الانصاري وسوبوتيتش.
&
ووعدت ادارة النادي اللاعبين بمكافآت مجزية في حال التأهل الى المباراة النهائية، علما ان مستوى الفريق شهد تحسنا في الاونة الاخيرة، تحديدا منذ اقالة مدربه الاسباني خورخي غالاردو وتعيين مساعده لويس مانديل مكانه.
&
ومن المقرر ان تقام المباراة النهائية في 21 نيسان/ابريل الجاري في حال تأهل اليرموك، اما في حال تأهل القادسية، فإن النهائي قد يقام في 19 ايار/مايو المقبل نظرا لارتباط "الملكي" باستحقاقات قارية.&