يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب مع مضيفه باير ليفركوزن الاربعاء في قمة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم.

وستكون المواجهة ثأرية بالنسبة لباير ليفركوزن الذي سقط امام الفريق البافاري 1-2 على ملعب اليانز ارينا في الدوري المحلي.
&
ويدخل باير ليفركوزن المباراة منتشيا بخمسة انتصارات متتالية في الدوري خولته الارتقاء الى المركز الرابع، وهو يعول على عاملي الارض والجمهور لتجريد ضيفه من اللقب ومواصلة مشواره في المسابقة.
&
كما ان اصحاب الارض يرغبون في استغلال الاصابات الكثيرة التي تضرب الفريق البافاري والتي اضيف اليها القائد وصانع الالعاب باستيان شفاينشتايغر تعرض لها في المباراة الاخيرة امام بوروسيا دورتموند (1-صفر) اول من امس السبت.
&
ويعاني المدرب الاسباني جوزيب غوارديولا من غياب النمسوي دافيد الابا والجناح الهولندي الطائر اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري.
&
يذكر ان الفريقين سيلتقيان على ملعب باي ارينا في الثاني من ايار/مايو المقبل في اياب الدوري الذي حسمه الفريق البافاري بنسبة كبيرة.
&
ويفتتح دور ربع النهائي غدا، بلقاءي فولفسبورغ مع فرايبورغ، وبوروسيا دورتموند الوصيف مع هوفنهايم.
&
في المباراة الاولى، تبدو كفة فولفسبورغ راجحة لتخطي عقبة فرايبورغ عطفا على نتائجه في الدوري حيث يحتل الوصافة عن جدارة، فيما يقبع منافسه في المركز الرابع عشر. كما ان فولفسبورغ تفوق على فرايبورغ في المواجهتين اللتين جمعتا بينهما في الدوري هذا الموسم 2-1 خارج القواعد و3-صفر على ارضه.
&
وفي الثانية، يعقد بوروسيا دورتموند امالا كبيرة على مسابقة الكأس لضمان مكان له في المسابقة الاوروبية "الدوري الاوروبي" الموسم المقبل بعدما فقد الامال في مقعد في المسابقة القارية العريقة حيث يحتل المركز العاشر في الدوري بفارق 15 نقطة عن المركز الاخير المؤهل اليها.
&
ولا يزال بوروسيا دورتموند يملك امال التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي بفضل الترتيب في البوندسليغا من خلال التواجد بين الستة الاوائل في الترتيب حيث تفصله 7 نقاط عن المركز الخامس و6 عن السادس.
&
ويمني بوروسيا دورتموند النفس بتعويض سقوطه امام ضيفه بايرن ميونيخ اول من امس السبت وتأكيد تفوقه على هوفنهايم بعدما كان تغلب عليه 1-صفر في ذهاب الدوري وتحديدا في المرحلة الرابعة عشرة.
&
ويلعب الاربعاء ايضا بوروسيا مونشنغلادباخ لثالث البوندسليغا مع مضيفه ارمينيا بيليفيلد من الدرجة الثالثة والذي اقصى فيردر بريمن من ثمن النهائي بفوزه عليه 3-1.
&
وتبدو كفة بوروسيا مونشنغلادباخ راجحة لتحقيق الفوز بالنظر الى الفوارق الكبيرة بين الفريقين وكذلك الى كونه فاز على مضيفه 7 مرات في المباريات الثماني الاخيرة بينهما والتي لم يذق فيها طعم الخسارة.
&
وتعود الخسارة الاخيرة لبوروسيا مونشنغلادباخ امام ارمينيا بيليفيلد الى 15 اذار/مارس 2003 وبنتيجة 4-1 عندما كان الاول في البوندسليغا.
&
وتقام مباراتا نصف النهائي في 28 و29 نيسان/أبريل الحالي، والمباراة النهائية في 30 ايار/مايو المقبل كما في كل عام على الملعب الاولمبي في برلين.