تشهد المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم قمة نارية بين الاسماعيلي السابع والاهلي الثالث وحامل اللقب الاربعاء على ملعب الجونة.

ويعود الدوري من جديد بعد توقفه لمشاركة اندية الأهلي والزمالك وبتروجيت وسموحة في مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الإتحاد الافريقي.
&
وتكتسي مباراة الاسماعيلي والاهلي اهمية كبيرة حيث يسعى دراويش الكرة المصرية (32 نقطة) لحصد نقاط الفوز التي ستؤمن لهم العودة الى المربع الذهبي والمنافسة على اللعب فى احدى المسابقتين القاريتين، فيما يبحث الأهلي (39 نقطة) عن المحافظة على حظوظه بالإستمرار في الدفاع عن اللقب.&
&
يضاف الى ذلك المنافسة التاريخية بين الناديين والمستمرة على مدى اعوام طويلة بغض النظر عن موقعهما في جدول الترتيب، حيث يمثل الفوز بالمباراة مذاقا خاصا لجماهيرهما.
&
يدخل الاهلي المباراة في أفضل احواله المعنوية بعد التأهل السهل الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا بفوزه ذهابا وايابا بنفس النتيجة بهدفين نظيفين على الجيش الرواندي، وفنيا بعدما استعاد كل لاعبيه المصابين ابرزهم حسام عاشور احد اهم الأعمدة الرئيسية في الفريق، وتأكيدات طبيب الفريق خالد محمود على جاهزية وليد سليمان ومحمود حسن "تريزيغيه"، بينما سيغيب المدافع محمد نجيب للإصابة، وسيشارك شريف حازم بدلا منه.
&
على الجانب الأخر، استعد الاسماعيلي للمباراة واقام معسكرا مغلقا بالجونة قبل 48 ساعة من المباراة حتى يتأقلم اللاعبون مع الاجواء هناك.
&
وتأجلت مباراة الزمالك المتصدر (48 نقطة) مع وادي دجلة والتي كان مقررة الخميس المقبل بسبب تأخر وصول بعثة الاول من رواندا بعد مواجهة رايون سبورتس في اياب الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي حيث حجز بطاقته الى الدور الثاني بفوزه 3-صفر بعدما كان فاز 3-1 ذهابا في الجونة. &
&
ويخوض انبي الثاني (43 نقطة) مباراة سهلة بعد غد الاربعاء امام الرجاء السابع عشر (20 نقطة).
&
وتفتتح المرحلة غدا الثلاثاء حيث يستقبل دمنهور صاحب المركز الاخير (9 نقاط) الجونة السادس عشر (21 نقطة) في لقاء هام للطرفين للهروب من شبح الهبوط.
&
وبنفس الطموح يواجه النصر الثامن عشر (17 نقطة) المصري الثالث عشر (28 نقطة) على ملعب الاسماعيلية، ويأمل المدير الفني للاول سيد عيد في استمرار صحوة فريقه وتحقيق فوز هام يقربه من المنطقة الدافئة بعيدا عن دائرة الخطر، بينما يسعى ابناء الفريق البورسعيدي الى حصد النقاط الثلاث لتحسين مركزهم.
&
وستبلغ الاثارة ذروتها في مباراة المقاولون العرب السادس (33 نقطة) ومصر المقاصة الخامس (34 نقطة) بسبب صراع الفريقين على دخول المربع الذهبي واستغلال تأجيل مباراة وادي دجلة الرابع (35 نقطة).
&
وفي مباراة متكافئة وبطموح المنافسة على المراكز المتقدمة، يستضيف الاتحاد السكندري التاسع (30 نقطة) اتحاد الشرطة الحادي عشر (30 نقطة).
&
ويسعى طلائع الجيش الثامن (31 نقطة) الى العودة للمنافسة على المركز الرابع أمام حرس الحدود الرابع عشر (26 نقطة) والباحث عن استعادة كبريائه.
&
وتختتم المرحلة الخميس بمباراتي الداخلية الخامس عشر (24 نقطة) مع وسموحة الثاني عشر (28 نقطة) والمنتشي بتأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا، والاسيوطي سبورت التاسع عشر (9 نقاط) مع وبتروجيت العاشر (30 نقطة) والذي خرج خالي الوفاض من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي.