يحل الجيش السوري ضيفا على الكويت الكويتي الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.
&
ويلعب غدا ايضا ضمن المجموعة ذاتها النجمة اللبناني مع الرفاع البحريني علما ان بطل ووصيف كل من المجموعات الثماني يتأهلان الى الدور ثمن النهائي.
&
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة، فالكويت يتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط متقدما على الجيش بفارق الاهداف فقط امام الرفاع (3 نقاط) والنجمة (دون رصيد) مع العلم ان المركز الاول يؤهل صاحبه لخوض الدور ثمن النهائي المقرر من مباراة واحدة على ارضه، لكن هذه الخاصية لا يتمتع بها الجيش بسبب الاوضاع الراهنة في سوريا، بيد ان الكويت يدرك بأنها مهمة بالنسبة له علما ان الفريقين تعادلا صفر-صفر في المباراة الاولى التي جمعتهما في الكويت ايضا في 17 اذار/مارس الماضي.
&
ويدخل الكويت اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية بعد ان نجح في اسقاط العربي المتصدر 1-صفر في عقر داره ضمن الدوري المحلي، الامر الذي اهله لتقليص الفارق خلفه الى نقطتين قبل اربع مراحل على الختام واشعل الصراع على اللقب.
&
وكان الكويت قادرا على تسجيل نتيجة اكبر على حساب العربي بقيادة مدربه محمد ابراهيم بيد ان البرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو العائد الى الفريق بعد فترة عابرة مع الشباب السعودي والمتألق فهد العنزي وعبدالهادي خميس تسابقوا على اهدار الفرص التي لاحت امامهم.
&
وشدد ابراهيم على صعوبة المواجهة امام الجيش مؤكدا ان فريقه يحتاج الى الفوز بها للاقتراب اكثر من التأهل وانه سيعمل من اجل تحقيق الهدف بغية تفادي المفاجآت في المرحلتين الاخيرتين خصوصا ان "العميد" سيكون مشغولا في الفترة المقبلة بمباريات حاسمة ضمن الدوري المحلي.
&
ولا يفتقد "الجنرال"، وهو لقب ابراهيم، في المبارة امام الجيش سوى الى المخضرم وليد علي والصاعد احمد حزام المصابين.
&
ويخوض الكويت غمار البطولة القارية بعد حلوله ثانيا في الدوري الكويتي خلال الموسم الماضي، فيما دخلها الجيش بعد فوزه على هلال القدس الفلسطيني 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي في الدور التمهيدي.
&
معلوم ان الجيش اختتم منافسات المجموعة الاولى ضمن الدوري السوري بانتصار تحقق على حساب الطليعة 2-1 علما انه يتصدر الترتيب متقدما بسبع نقاط على الشرطة، وبالتالي تأهل الجيش الى جانب الشرطة الثاني والمجد الثالث الى الدور النهائي الذي يشهد مشاركة ستة اندية واعرب مدربه انس المخلوف عن ثقته في لاعبيه مستندا في ذلك الى التعادل السلبي الذي انتزعوه من الكويت في الجولة الثالثة، واكد انه درس الخصم جيدا ووضع الخطة المناسبة لانتزاع النقاط الثلاث او حتى نقطة التعادل.
&
ويفتقد الفريق في المباراة المهمة نجمه احمد زينو لاسباب ما زالت مجهولة.
&
يذكر ان الجيش كان له شرف الفوز باللقب الاول في البطولة القارية عام 2004، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، الى ان انتزع الكويت اللقب في 2009، وخلفه الاتحاد السوري 2010.
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية الكويتي اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر تغلبه على اربيل العراقي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في دولة الامارات العربية المتحدة.