يؤكد الملاكم الاميركي فلويد مايويذر جونيور بانتظام "خلقت من اجل الفوز"، ويعطيه الحق في ذلك قبل "مباراة القرن" ضد الفيليبيني ماني باكياو السبت على حلبة لاس فيغاس، سجله النظيف من اي خسارة وثروته الهائلة وثقته بنفسه الى ابعد الحدود.
&
هو الرياضي الاغلى اجرا في العالم والمصنف اول حسب صحيفة "ذا رينغ" (الحلبة) الاميركية المتخصصة في رياضة الفن النبيل: "الضربات محكمة والارقام تؤدي الى الدوار".
&
وقبل ان تطأ قدمه الحلبة السبت، ضمن مايويذر (38 عاما) مبلغ 150 مليون دولار على الاقل، وكان ان تقاضى في 2014 مبلغ 64 مليون دولار عن نزالين اي 14600 دولار عن كل ثانية امضاها على الحلبة.
&
ولم يهزم مايويذر، بطل العالم في الوزن المتوسط حسب تصنيفي الجمعية العالمية والمجلس العالمي، في 47 مباراة انهى 26 منها بالضربة الفنية القاضية، وهو يملك كل شروط الميلونير الثري نظرا لما يملكه من الحلي الذهبية والفيلات الفخمة في مختلف ارجاء الولايات المتحدة اضافة الى المرائب المليئة بالسيارات الفاخرة.
&
ويؤكد مايويذر مثل منافسه الفيليبيني "عندما ينظر الي الناس الان لا تكون لديهم اي فكرة من اين اتيت. عندما كنت يافعا كنا ننام تسعة افراد في غرفة واحدة وليس لدينا كهرباء".
&
&الافضل في التاريخ
&
ولد مايويذر جونيور في غراند رابيدز بولاية ميشيغان، وعاش في الفقر وحياة متأرجحة بين والده فلويد سينيور الملاكم الذي نازل يوما شوغار راي ليونارد، وامه ديبورا التي كانت تتعاطى الهيرويين.
&
امضى معظم اوقاته في صالة الملاكمة القريبة حيث كان يتدرب والده واثنان من اعمامه كانوا حصلوا على القاب عالمية، وانتهت مسيرته كهاو بالهزيمة في نصف النهائي لوزن 57 كلغ ضمن الدورة الاولمبية.
&
وبعد عامين على بدء مسيرته الاحترافية عام 1996 في اولمبياد اتلانتا، اصبح مايويذر بطل العالم لوزن فوق الريشة (تصنيف المجلس العالمي)، وكان اللقب في مسيرته الزاخرة.
&
وهزم خلال مشواره اهم الملاكمين ومنهم اوسكار دي لا هويا وريكي هالتون والمكسيكي خوان مانويل ماركيز، لكنه لم يواجه باكياو حيث دارت مفاوضات استغرقت 5 سنوات قبل التوصل الى اتفاق.
&
لكن مايويذر لا يشك في قدرته على الحاق الهزيمة بمنافسه "انا افضل ملاكم في التاريخ، اكبر من محمد علي".
&
ولم يكن مايويذر الذي سينهي مسيرته اواخر العام الحالي بعد نزال في الخريف، حسن السيرة والسلوك اذ تعرض بالضرب العنيف لبعض صديقاته القديمات، بعضهن امهات اطفال، واتهم عدة مرات بالعنف الزوجي وامضى 90 يوما في السجن عام 2012.