&نجح العين في حسم لقب النسخة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد موسم استثنائي للنادي الإماراتي، الذى عان الأمرين من كثرة مشاركات لاعبيه على المستوى المحلي أو الدولي.

ويقف وراء الإنجاز الذى حققه العين على الصعيد المحلي خمس شخصيات منحت الزعيم الافضلية، وجعلته يمضي بخطوات ثابته نحو طريق العودة إلى منصات التتويج، بعدما ذهب لقب الدوري خلف الروماني أولاريو كوزمين الذى اصطحب الدرع معه إلى النادي الأهلي الذى تولى تدريبه بعد الرحيل عن العين، و الأشخاص الخمس هم :&
&
1 – &الشيخ عبد الله
&
يعد رئيس شركة كرة القدم في نادي العين، الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد، أحد الاشخاص الذين يقفون خلف الإنجازات التي حققها فريق كرة القدم هذا الموسم وفي المواسم السابقة.
&
فمنذ أن تولى عبد الله بن خالد مسؤولياته في نادي العين عام 2011 بعد موسم كان هو الأسوأ &في تاريخ النادي الإماراتي والممتد منذ 47 عاماً، بعد أن نجا من الهبوط بأعجوبة، إذ نجح في أن يعيد النادي إلى الواجهة بالحصول على لقب الدوري في موسميين متتاليين إضافة إلى كأس السوبر وكأس رئيس الدولة، وعاد مجدداً ليقود السفينة العيناوية بنجاح بعد الهزة التي تعرض لها الفريق برحيل مدربه الروماني أولاريو كوزمين.
&
2 – زلاتكو
&
تولى المدرب الكرواتي زلاتكو المهمة في ظروف صعبة للغاية منتصف الموسم الماضي بعد تغيرات طالت الجهاز الفني في أكثر من مرة، إذ حل خلفاً للمدرب الاسباني فلوريس كيكي.
&
ونجح زلاتكو في خلق منظومة جماعية على الرغم من الغيابات لكم هائل من النجوم أصحاب المهارات العالية سواء من المواطنين أو الأجانب.
&
وأجاد مدرب العين التعامل مع أصعب المواقف التي واجهت فريقه على مدار الموسم، وتحديداً مع الغيابات، وضغط المباريات بفضل اعداد البديل الجيد والاهتمام بالقاعدة السنية الزاخر بها نادي العين.
&
3 – جيان
&
يعد الغاني أسامواه جيان، واحداً من ابرز اللاعبين الأجانب الذين مروا على الدوري الإماراتي بشكل عام وعلى نادي العين بشكل خاص.
&
فمنذ انتقاله إلى تشكيلة البنفسج الإماراتي قادماً من سندرلاند الإنكليزي، واللاعب الغاني يمضي بخطوات ثابته نحو تحقيق نجاحات على المستوى الشخصي ولصالح نادي العين، إذ تمكن اللاعب من التتويج بلقب الدوري مع العين في ثلاث مواسم، وحصل معه على كأس السوبر وكأس رئيس الدولة.
&
وبرز جيان كونه الهداف التاريخي للعين، إذ سجل له 121 هدفاً في كافة البطولات، من بينهم 15 هدفاً في البطولة الآسيوية، و حصل في مناسبتين على لقب الهداف وأفضل لاعب في الدوري الإماراتي.
&
4 – عموري
&
كسب عمر عبد الرحمن شهرة واسعة في السنوات الماضية، انعكست بالإيجاب على الكرة الإماراتية وعلى نادي العين، الذى استفاد كثيراً من المهارات العالية على الرغم من أن اللاعب لم يظهر مع الفريق إلا في 13 مباراة من أصل 26 مباراة خاضها في المسابقة، بعد الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده، إلا أن "عموري" صنع الفارق في المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري عندما قاد فريقه لتحقيق أهم ثلاث انتصارات له في المسابقة على حساب الأهلي والجزيرة والنصر.
&
5 – خالد عيسي
&
برز كواحد من أهم حراس المرمى في الدوري الإماراتي للموسم الحالي، ودافع ببسالة عن عرين الزعيم في 25 مباراة هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعب في العين مشاركة في المباريات المحلية، ومن أكثر لاعبي الدوري الإماراتي ظهوراً في تلك المسابقة.
&
واختير خالد عيسي، ضمن تشكيلة الأبيض في بطولتي خليجي 22 في السعودية، ونهائيات أمم آسيا في استراليا، ولعب بالمصادفة مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع واللتان نال فيهما المنتخب الإماراتي الميدالية البرونزية.