يلتقي الاهلي بطل الدوري والعين حامل لقب مسابقة الكأس الجمعة في النسخة السابعة من الكأس السوبر لكرة القدم التي تاتي وسط ظروف متناقضة يمر بها الفريقان. &
&
كان من المفترض ان تقام المباراة في بداية الموسم في 12 ايلول/سبتمبر الماضي لكن ارتباط العين بمواجهة الهلال السعودي في نصف نهائي دوري ابطال اسيا اجل اللقاء الى الغد.
&
وستكون المباراة فرصة للفريقين لنيل اللقب الثالث ولتأكيد ريادتهما للكأس السوبر التي انطلقت بحلتها الجديدة عام 2008 ، حيث فاز الأهلي والعين بلقبين لكل منهما ، مقابل لقب للامارات( 2010 ) والوحدة( 2011 ).
&
واحرز الاهلي النسخة الاخيرة للكأس عام 2013 بفوزه على العين نفسه بركلات الترجيح 3-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل صفر- صفر .
&
لكن وضع الاهلي يختلف كليا هذا الموسم بعدما اقترب من فقدان لقبه بطلا للدوري مع احتلاله المركز السادس برصيد 30 نقطة وبفارق 16 نقطة عن العين المتصدر.
&
كما يحتل الاهلي المركز الرابع الاخير في المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا برصيد نقطتين .
&
ويريد الاهلي الفوز باللقب غدا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2008 و2013 ، لانقاذ موسمه السيئ ونيل جرعة معنوية يبدو في امس الحاجة اليها.
&
اما العين بطل نسختي 2009 و2012 فيختلف وضعه كليا حيث يقدم بداية موسم استثنائية مع صدارته للدوري وللمجموعة الثانية في دوري ابطال اسيا برصيد 5 نقاط.
&
وتعطي المنافسة المستجدة بين الفريقين في السنتين الاخيرتين المباراة نكهة خاصة واثارة منتظرة ، في ظل وجود الروماني اولاريو كوزمين في الدفة الفنية للاهلي.&
&
واكتسبت المباريات الاخيرة للطرفين حدة غير مسبوقة في تاريخ مواجهاتهما السابقة وذلك بعد قرار كوزمين في الموسم الماضي الرحيل عن العين بشكل مفاجئ لتدريب الاهلي، وماتبع ذلك من دعوى قانونية طالت المدرب الروماني من ناديه السابق.
&
فنيا ، يبدو العين أكثر جاهزية رغم الغيابات المنتظرة على التشكيلة التي يقودها الكرواتي زلاتكو داليتش .
&
ويفتقد العين خدمات جناحه السلوفاكي ميروسلاف ستوتش الذي التحق بمنتخب بلاده المدعو للعب غدا مع لوكسمبورغ ضمن تصفيات كأس الامم الاوروبية 2016 .
&
كما ان الغاني الدولي اسامواه جيان عاد مؤخرا الى التدريبات بسبب معاناته مع الاصابة التي ابعدته عن مباراة الجولة الماضية في الدوري امام الامارات ، لذلك فان الدفع به اساسيا من قبل المدرب داليتش لازال محل شك .
&
ويملك العين &الكثير من الاوراق الرابحة التي بامكانها ان ترجح كفته بوجود الفرنسي كيمبو ايكوكو والكوري الجنوبي لي ميونغ وصانع العابه عمر عبد الرحمن ، اضافة الى الدوليين حارس المرمى خالد عيسى ومحمد احمد ومحمد عبد الرحمن ومهند العنزي واسماعيل احمد.
&
وتنطلق قوة الاهلي من وجود التشيلي لويس خيمينيز والمغربي اسامة السعيدي والكوري الجنوبي كيونغ والبرازيلي ريبيرو ايفرتون، اضافة الى امتلاكه لابرز اللاعبين المحليين بينهم ثمانية لاعبين دوليين هم حارس المرمى ماجد ناصر واحمد خليل واسماعيل الحمادي وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد حسن ووليد عباس وحبيب الفردان.