قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فشل العين الاماراتي بطل نسخة 2003 في تحقيق بداية قوية واكتفى بالتعادل مع ضيفه الشباب السعودي صفر-صفر الثلاثاء ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على نفت طهران 2-1، في حين احتل العين والشباب المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما.

وجاءت المباراة مملة وغابت الفرص الا فيما ندر على المرميين طوال الشوطين بسبب الخطة الدفاعية التي اعتمدها الشباب بقيادة الغاني محمد اوال ونجح من خلالها في تحجيم تحركات مهاجمي العين وخصوصا الغاني اسامواه جيان هداف النسخة الماضية برصيد 12 هدفا.

وحاول العين تنويع العابه دون جدوى، وجاءت ابرز محاولاته اثر عرضية من الفرنسي كيمبو ايكوكو قابلها جيان براسه وتالق حارس مرمى الشباب وليد عبدالله في ابعادها الى ركنية (37).

وفي الشوط الثاني دفع الشباب بعبد العزيز البيشي بديلا لعبده عطيف (57)، والعين بمحمد عبد الرحمن مكان ابراهيما دياكيه (64).

ودخل نايف هزازي في صفوف الشباب (66) فتحسن الجانب الهجومي للفريق الضيف وسدد احمد عطيف كرة خطرة امسكها حارس مرمى العين خالد عيسى بصعوبة (66).

وانتظر العين حتى الدقيقة 79 ليصنع فرصته الخطرة الثانية بعدما حاول السلوفاكي ميروسلاف ستوتش كسر صلابة دفاع شباب بتسديدة بعيدة قوية ابعدها وليد عبدالله ببراعة متناهية.

ورمى الكرواتي زلاتكو داليتش بورقة هجومية جديدة باشراك سعيد الكثيري مكان الفرنسي ايكوكو (84) ولكن الشباب عرف كيف يحافظ على التعادل الذي سعى له .

وفي المباراة الثانية، يدين باختاكور بفوزه الى ايغور سيرغييف الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 85، وذلك بعد ان افتتح فريقه التسجيل عبر كاخي ماخرادزي (48) قبل ان يعادل علي قرباني (59) لنفط طهران.

وأكمل باختاكور المباراة بعشرة لاعبين نتيجة تعرض لاعب الوسط شيرزودبيك كريموف للطرد في الدقيقة 52.

وتقام الجولة الثانية في الثالث من اذار/مارس المقبل، حيث يلتقي نفط طهران مع العين في طهران، والشباب مع باختاكور في الرياض.

ويشارك نفط طهران للمرة الأولى في البطولة القارية بعدما كان تأهل لدوري الدرجة الأولى في إيران عام 2010، وقد تأهل الفريق لدور المجموعات بعدما تغلب على الجيش القطري 1-صفر في الدور التمهيدي الأسبوع الماضي.