&أظهر استطلاع للرأي أجرته قناة أبو ظبي الرياضية، أن 68% من جماهير كرة القدم ممن شملهم الاستطلاع، ليسوا على ثقة بأن أنديتهم التي ستشارك في دوري أبطال آسيا، ستبلغ الدور الثاني من البطولة، في ما صوت نحو 32% بشكل إيجابي الى قدرة ممثلي الكرة الإماراتية، الأهلي والعين على تخطي دوري المجموعات، والتأهل للدور الثاني.

الأهلي

ويلعب الأهلي في المجموعة الرابعة التي تضم إلى جواره كل من الأهلي السعودي، وناساف كاراشي، الأوزبكي، وتركتور تبريز الإيراني، في حين يلعب العين، في المجموعة الثانية، مع كل من الشباب السعودي، ونفت الإيراني، وباختاكور الاوزبكي.

وكانت الإمارات فقدت مقعدين في دوري أبطال آسيا بعدما فشل كل من الجزيرة والوحدة، في بلوغ مرحلة المجموعات، بعد خروجهما من الدور التمهيدي للمسابقة.
&
وعزا أصحاب الرأي من الذين صوتوا نحو توقعاتهم بخروج ممثلي الإمارات من الدور الأول لدوري أبطال آسيا، إلى ضعف مستوى الأهلي عطفاً على الموسم الماضي، والذى شهد تراجعاً كبيراً ما انعكس بالسلب على مسيرته في الدوري، والذى يحمل لقبه من الموسم الماضي.
&
وتراجع الأهلي للمركز السابع على لائحة الترتيب العام لجدول دوري الخليج العربي برصيد 24 نقطة فقط، ما جعله يفقد حظوظه في المنافسة على بطولة الدوري.
&
وعان الأهلي من مشاكل إدارية كبيرة هذا الموسم، إذ قام بالتعاقد مع تسعة لاعبين أجانب لم يبرز أي منهم على النحو الذى أرضى جمهوره.
&
ودفعت نتائج الأهلي السلبية وسائل إعلام إماراتية إلى تفسير حالة "بطل الدوري"، إلى فقدان مدربه الروماني أولاريو كوزمين الحماس في العمل والذى كان عليه في الموسم الماضي، ما جعله يُمارس ضغوطاً على إدارة ناديه للرحيل بعدما تلقى عرضاَ جاداً من السعودية وتحديداً من نادي الهلال، من دون أن يتحمل الشرط الجزائي في عقده والبالغ خمسة ملايين يورو.
&
وعلى الرغم من محاولات رئيس مجلس إدارة الأهلي عبد الله النابودة، الدفاع عن كوزمين، وعمله، إلا أن المدرب لم يعد يلقى القبول لدى جماهير النادي التي اعتادت انتقاده من المدرجات، وخصوصاً في مباراة عجمان والتي تعادل فيها الفريق سلباً على الرغم من أنه منافسه مرشحاً وبقوة للهبوط إلى دوري القسم الثاني.
&
العين
&
في المقابل تبدو وضعية العين أفضل نسبياً من الأهلي لبلوغ الدور الثاني، وهذا ما أظهره نسبة التصويت التي أكدت على أن الزعيم الإماراتي هو الأوفر حظا، لبلوغ دوري المجموعات.
&
ولم تؤثر خسارة العين أمام الفجيرة الصاعد حديثاً هذا الموسم لدوري الخليج العربي بهدف دون رد في نسبة التأييد التي تقف إلى العين، باعتبار أن الهزيمة كانت أمراً عارضاً وليست لسوء مستوى الفريق.
&
وكان العين قريبا في نسخة البطولة الماضية من بلوغ المباراة النهائية، بيد أنه خسر على يد الهلال السعودي في الدور نصف النهائي.
&
ويتسلح العين في البطولة الآسيوية، بعدد من النجوم البارزين في مقدمتهم قائد منتخب غانا أسامواه جيان، وعمر عبد الرحمن، "عموري"، شقيقه محمد عبد الرحمن، واسماعيل أحمد والذى كان مُرشحاً لنيل لقب أحسن لاعب في القارة الصفراء، الى جانب المدافع الصلب مهندي العنزي.