يطمح العين المتصدر الى استعادة نغمة الفوز بسرعة عندما يحل ضيفا على الامارات الحادي عشر الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
&
وفقد العين نقطتين ثمينتين بتعادله مع الظفرة في الجولة الماضية ليصبح رصيده 43 نقطة ويتقلص الفارق بينه وبين مطارده الجزيرة الى اربع نقاط فقط.
&
لكن العين يملك فرصة ثمينة لاعادة الفارق الى ست نقاط او اكثر في حال فوزه على الامارات، وتعثر الجزيرة الذي يخوض اختبارا في غاية الصعوبة امام مضيفه النصر الخامس الاحد ايضا.
&
وسيلعب العين مباراة الامارات بمعنويات عالية بعد فوزه على باختاكور الاوزبكستاني 1-صفر في طشقند الاربعاء الماضي ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية في دوري ابطال اسيا برصيد خمس نقاط، ويقطع خطوة مهمة نحو التاهل الى الدور الستة عشر مبكرا مما سيعطيه فرصة اكبر للتفرغ للبطولة المحلية.
&
وبامكان العين الاستفادة من خدمات صانع العابه عمر عبد الرحمن ومهاجمه الغاني اسامواه جيان بعدما غابا عن لقاء باختاكور الاخير بسبب الاصابة، وهو ما سيعطي تشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش قوة هجومية هو في امس الحاجة اليها لتخطي عقبة الامارات الذي يملك 20 نقطة ويتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية لتفادي خطر الهبوط الى الدرجة الثانية الذي مازال يتهدده حسابيا.
&
ويخوض الجزيرة مواجهة في غاية الصعوبة امام النصر صاحب 31 نقطة والمعروف بقوته على ارضه اضافة الى طموحاته الكبيرة باحتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.
&
ويعرف الجزيرة ان اي تعثر له سيعني تقلص اماله باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2011، لذلك ينتظر من متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا المونتينغري ميركو فوسنيتيش ووصيفه علي مبخوت (13 هدفا) ان يكونا بافضل حالتهما الفنية لكسر قوة دفاع النصر الذي يعد ثاني اقوى خط خلفي بعد العين.
&
وتفتتح المرحلة غدا بثلاثة لقاءات اهمها بين الشباب الثالث (37 نقطة) ومضيفه الشارقة العاشر (22 نقطة)، حيث سيحاول الاول البقاء في اجواء المنافسة على اللقب او الحفاظ على مركزه الحالي على الاقل كونه يؤهله للمشاركة قاريا.
&
ويلعب غدا ايضا ، الاتحاد كلباء الاخير (7 نقاط) امام الفجيرة الثاني عشر (19 نقطة)، وبني ياس الثامن (23 نقطة) مع الوصل السادس (29 نقطة).
&
ويتوجب على الوحدة المهدد بخسارة مركزه الرابع الذي يحتله برصيد 33 نقطة استعادة لغة الانتصارات بسرعة عندما يستضيف الاحد عجمان الثالث عشر قبل الاخير (12 نقطة)، والامر نفسه ينطبق على الاهلي السابع (27 نقطة) المدعو للتخلص من سلسلة نتائجه السلبية حين يلتقي ضيفه الظفرة التاسع (22 نقطة).