حظيت مهارة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني ومراوغته للاعب جيروم بواتينغ مدافع بايرن ميونيخ الألماني خلال مباراة الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بإعجاب الكثيرين من عشاق الساحرة المستديرة.

وقدم ميسي لقطة فنية غاية في الإثارة والروعة في الدقيقة 81 عندما اخترق المنطقة البافارية وبتمويه خاطف انهار المدافع العملاق جيروم بواتينغ وطرح نفسه ارضا كمن فقد وعيه مفسحا المجال امام العبقري الصغير الذي زرع هدفه الثاني في مرمى مانويل نوير في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لمصلحة برشلونة.

في المقابل لم يرحم عشاق الساحرة المستديرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، المدافع الألماني، وقاموا بنشر صورا ومقاطع فيديو مضحكة وساخرة عن لقطة وقوعه، وأصبح سقوط بواتينغ حديث الأوساط الرياضية في العالم.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية قائمة مكونة من 10 لقطات لـ 10 مدافعين تعرضوا للسقوط على أرض الملعب وتمت إهانتهم بطريقة جعلتهم يرضخون أمام مهارات نجوم الكرة، كما حصل لبواتينغ مع ميسي.

وجاءت اللقطات الـ 10 على النحو التالي:

1_ مارادونا مع خوان خوسيه

في 26 يونيو 1983، انتزعت مراوغة الأسطورة الأرجنتينية دييغو ارماندو مارادونا لاعب برشلونة لخوان خوسيه لاعب ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو آهات وصيحات الجماهير التي احتشدت في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو، حيث راوغ مارادونا المدافع خوان خوسيه الذي اصطدم بالقائم قبل أن يراوغ حارس المرمى ومن ثم أودع الكرة في الشباك.

2_ روماريو مع الكورتا

في شهر يناير 1994، وفي مباراة كلاسيكو أخرى، تألق المهاجم البرازيلي روماريو بتسجيله ثلاثة أهداف من أصل خمسة في مرمى ريال مدريد الذي كان يطلق عليه لقب "فريق الأحلام"، لكن ما لفت الأنظار هو مراوغته لمدافع ريال مدريد رافائيل الكورتا في الهدف الأول.

3_ كامينيرو مع نادال

خوسيه لويس كامينيروالمدير الرياضي الحالي لاتلتيكو مدريد كان واحدا من اللاعبين الرئيسيين الذين قادوا الروخي بلانكوس لتحقيق الثنائية الدوري والكأس خلال عام 1996، وحقق أتليتكو لقب الليغا بعد فوزه في كامب نو على برشلونة بنتيجة 1-3 وابرز لقطة شهدتها المباراة كانت مراوغة كامينيرو للاعب برشلونة ميغيل أنخل نادال.

4_ رونالدو مع جيلي

عُرف عن النجم البرازيلي رونالدو نازاريو دا ليما الملقب بالظاهرة تمتعه بمهارات فائقة، ولعل أبرزها كانت خلال تقمصه لقميص برشلونة وتحديدا خلال مباراة الفريق الكاتالوني أمام إسبانيول في كأس السوبر الاسباني، حيث راوغ لاعب إسبانيول جيلي بطريقة مذهلة.

5_ راؤول مع خوانما لوبيز

أحد الأهداف التي لا تنسى لأسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس بقميص النادي الملكي كانت على ملعب فيسنتي كالديرون في الدوري الإسباني موسم 1996-1997 امام اتلتيكو مدريد، حيت راوغ بطريقة رائعة خوانما لوبيز والذي اصبح حاليا وكيل اعمال لاعبين.

6_ رونالدينيو مع هيلغيرا وراموس

أعاد الساحر البرازيلي رونالدينيو إلى الأذهان ما قام به مواطنه روماريو الذي راوغ خوان خوسيه لاعب ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو، حيث أحرج رونالدينيو لاعبين من ريال مدريد في معقل النادي الملكي وهما هيلغيرا وسيرجيو راموس في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت عام 2005.

7_ ألفونسو بيريز مع بوغارد

أحرز لاعب ريال بيتيس ألفونسو بيريز هدفا عالميا في مرمى برشلونة، بعدما راوغ مدافع الفريق الهولندي وينستون ليسقطه أرضا قبل أن يحرز هدف الفوز لفريقه في فبراير عام 2000.

8_ دجالمينها مع ياغو

&منح دجالمينها الفوز لفريقه ديبورتيفو لا كورنيا أمام سيلتا فيغو بعد نزوله كبديل، حيث راوغ المدافع ياغو بشكل رائع، قبل أن يسدد الكرة في الشباك، وذلك خلال مباراة الفريقين في الدوري الإسباني موسم 2000-2001.

9_ زيدان مع هيكتور وسيلفا

منح الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان الفوز لريال مدريد ضد ديبورتيفو لا كورنيا عام 2002، حيث سجل هدفا رائعا بعدما راوغ لاعبين معا من الفريق الخصم وهما ماورو سيلفا ومولينا قبل أن يسدد الكرة في الشباك.

10_ دي ماريا مع بويول

تعتبر مهارة ومراوغة النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا جناح ريال مدريد السابق لمدافع برشلونة المعتزل كارليس بويول، واحدة من أكثر اللقطات الفنية التي حازت على اهتمام كبير في وسائل الإعلام، وكانت تلك اللقطة في عام 2013 حين راوغ دي ماريا بويول وأسقطه أرضا، قبل أن يمرر الكرة لزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسجل هدفا.

&