يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم مباراة ودية مع نظيره السوري في السابع والعشرين من حزيران/يونيو المقبل بالبصرة (جنوب البلاد) حسب ما اعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود.
&
وكان الاتحاد الدولي (فيفا) اشترط على العراق استضافة مباراة ودية لتقييم ظروف إقامتها بشكل مناسب ومثالي يسمح لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
&
وذكر رئيس الاتحاد العراقي للعبة في اتصال مع وكالة فرانس برس "تلقينا الموافقة الرسمية من الاتحاد السوري والمباراة ستقام في الملعب الرئيس للمدينة الرياضية في محافظة البصرة في 27 المقبل".
&
وأضاف "هناك جهود كبيرة تبذلها وزارة الشباب والرياضة وكذلك اتحاد كرة القدم لتأمين أفضل الأجواء لهذه المباراة التي ستتابعها لجنة سيوفدها (فيفا) والاتحاد الأسيوي لتقييم الأوضاع وظروف إقامتها".
&
وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اختار الملعب الرئيس للمدينة الرياضية في البصرة لإقامة المباراة بدلا من إستاد الشعب في العاصمة بسبب حداثة المدينة الرياضية وما تضمه من منشآت وبنى تحتية رياضية &ومنشآت فندقية وتوفر خدمات لوجستية وعوامل أخرى يفتقد إليها إستاد الشعب في العاصمة الذي يعاني الإهمال والقدم.