حافظ هيوستن روكتس على اماله الضئيلة بقلب سلسلة المواجهات ضد غولدن ستايت ووريرز في مصلحته بعد ان حقق اول فوز على منافسه 128-115 الاثنين ضمن نهائي المنطقة الغربية من "البلاي اوف" في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
&
وهو الفوز الاول لهيوستن روكتس على غولدن ستايت ووريرز في الدور النهائي للمنطقة الغربية (نصف نهائي الدوري) فقلص الفارق الى 1-3 حارما الاخير من حسم الامور نهائيا في مصلحته والتتويج بلقب بطل المنطقة وبلوغ نهائي الدوري.
&
ويتأهل الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في اربع مباريات من اصل سبع.
&
وتالق في صفوف الفائز جيمس هاردن الذي سجل 45 نقطة، في حين شعر انصار غولدن ستايت بالقلق عندما اصيب نجم الفريق ستيفن كوري وافضل لاعب في الدوري هذا الموسم في راسه خرج فيها من ارضية الملعلب للعلاج قبل ان يعود لاحقا ويكمل المباراة.
&
وتقدم هيوستن بسرعة 12-صفر في الدقائق الثلاث الاولى من المباراة قبل ان يوسع الفارق الى 45-22 في نهاية الربع الاول.
&
وستقام المباراة الخامسة بين الفريقين الاربعاء في اوكلاند.
&
وقال هاردن بعد المباراة "الفوز يعطينا بصيص امل، يتعين علينا ان نكون اقوياء في مواجهة غولدن في المباريات المتبقية، انه منافس قوي وندرك تماما بانه يتعين علينا ان نكون جاهزين لمواجهته".
&
في المقابل اعتبر دوايت هاورد نجم هيوستن الاخر "لم نكن في وارد العودة الى منازلنا مبكرا، لعبنا بزخم كبير وعندما يبذل الفريق باكمله الجهود فانه يحصد الثمار في النهاية. يتعين علينا المحافظة على ثبات مستوانا في المباريات المقبلة". &
&
اما كوري المصاب فقال "اشعر باني في حالة جيدة من الناحية الصحية لكن بطبيعة الحال، خاب املي من مجريات المباراة".
&
على الرغم من تقليص هيوستن الفارق، فلم يسبق لاي فريق ان قلب تخلفه صفر-3 الى فوز في النهاية.
&
يذكر ان كليفلاند كافالييرز يتقدم على اتلانتا هوكس 3-صفر في نهائي المنطقة الشرقية، علما بان نهائي البلاي اوف ينطلق في الرابع من حزيران/يونيو المقبل.