منع فندق سعودي لاعبين ايرانيين من استعمال مرافقه الرياضية عشية مباراة لكرة القدم مع فريق سعودي حسب ما ذكرت وسائل اعلام ايرانية، ما اضطرهم الى اجراء تدريبات الاحماء في اروقة الفندق.
&
ويلتقي الهلال السعودي مع بيروزي الايراني اليوم الثلاثاء على استاد الملك الدولي بالرياض في اياب الدور الثاني من بطولة دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
&
وفاز بيروزي ذهابا في طهران 1-صفر الاسبوع الماضي.
&
ونشر احد المواقع الرياضية الايرانية على شبكة الانترنت شريطا يظهر لاعبي بيروزي وهم يركضون في ممرات الفندق، قبل ساعات من المباراة.
&
اما وكالة "فارس" للانباء فاكدت ان ادارة الفندق منعت الفريق من استعمال مرافقه الرياضية.
&
وذكرت وسائل اعلامية ايرانية ان رحلة فريق بيروزي الى الرياض لم تكن سهلة، واتهمت السلطات السعودية بحوادث متعددة.
&
فحسب فارس، اضطر اللاعبون وافراد الطاقم التدريبي الى الانتظار اكثر من خمس ساعات قبل اقلاع الطائرة من طهران من دون تشير الى سبب التأخير، وانه بعد وصولهم الى الرياض انتظروا ايضا بضع ساعات للحصول على تأشيرات الدخول.
&
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ايرنا" عن مدير العلاقات الدولية في الدوري الايراني محمد رضا كاسراي استنكاره ل"تقاعس وعدم كفاءة" الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجراءات الحصول على التأشيرات.
&
واشارت "فارس" الى ان مدرب الفريق، الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش "استاء جدا مما حصل".
&
لكن الاتحاد السعودي لكرة القدم كان اشتكى ايضا قبل ايام من تصرفات غير رياضية ومضايقات تتعرض لها الاندية السعودية عندما تزور الفرق الايرانية.
&
واصدر اتحاد السعودي بعد مباراة الذهاب بيانا احتج فيه على التحكيم والمضايقات، ووصف التجاوزات بأنها غير مقبولة، وطالب نظيره الأسيوي بوقفها وضمان عدم تكرارها بشكل نهائي، إلى جانب إعادة النظر في تكليف الحكام الذين يظهرون بمستوى ضعيف لا يكفل حقوق المنافسة الشريفة بين الفرق المتنافسة في دوري أبطال آسيا للمحترفين.
&
وجاء في البيان يتحتم علينا الإشارة للأحداث التي ظلت تصاحب مشاركات الأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية في منافسات دوري أبطال آسيا في المباريات التي تقام في مختلف المدن الإيرانية، سواءً كان ذلك على صعيد المضايقات التي تتعرض لها البعثات السعودية الرياضية في صالات المطار بتعمد تأخير دخولها لساعات أو تجاهل استقبالها وفقاً لأخلاقيات الضيافة وما تبديه المملكة ممثلةً في اتحاد كرة القدم وأنديته تجاه كل الأندية المنافسة، وأولها الأندية الإيرانية التي تجد الترحيب والاهتمام وكل ما يسهل لها أداء مبارياتها وفقا لمبادئ التنافس الرياضي الشريف".