يتطلع الاهلي للتأهل الى نهائي مسابقة كأس الامارات لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي عندما يحل ضيفا على الظفرة السبت في الدور نصف النهائي.
&
ويستضيف النصر فريق الشباب بطل الخليج غدا في الدور نفسه .
&
تاهل الاهلي الى النهائي مرتين في اخر موسمين فاحرز اللقب عام 2013 &بفوزه على الشباب 4-3 ، وحل وصيفا في النسخة الماضية بخسارته امام العين صفر-1 .
&
ويخوض الاهلي مباراة الظفرة بمعنويات عالية بعد تأهله الاربعاء الماضي الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه على حساب مواطنه العين ( تعادل صفر-صفر ذهابا و3-3 ايابا ) .
&
وقدم الاهلي عرضا هجوميا مميزا في اخر مباراتين بتسجيله ثمانية اهداف منهم ثلاثة في مرمى العين وخمسة عندما تخطى دبي (درجة ثانية) 5-3 بعد التمديد في ربع نهائي الكأس .
&
وبرز ايفرتون ريبيرو الذي استدعاه كارلوس دونغا مدرب منتخب البرازيل مؤخرا الى التشكيلة التي ستخوض غمار كوبا اميركا التي تنطلق في 12 حزيران/ يونيو المقبل في تشيلي بشكل لافت وكان وراء معظم الاهداف التي سجلها الاهلي، كما استعاد الدولي احمد خليل حاسته التهديفية وكان بطل التاهل الاسيوي بتسجيله هدفين من اصل ثلاثة في مرمى العين.
&
واكثر مايخشاه الروماني كوزمين اولاريو مدرب الاهلي هو الارهاق بعدما خاض فريقه مواجهة صعبة امام العين قبل يومين، لذلك قد يعمل على الدفع منذ البداية ببعض اللاعبين غير المجهدين مثل التشيلي لويس خيمنيز والمغربي اسامة السعيدي وعيسى احمد الذين شاركوا في الشوط الثاني في لقاء العين.
&
من جهته ، يأمل الظفرة بالتاهل الى النهائي للمرة الاولى في تاريخه منذ تاسيسه عام 2000 معتمدا على هدافه السنغالي ماكيتي ديوب الذي يتوجب عليه القيام بمهام مضاعفة في ظل غياب العراقي همام طارق بناء على اتفاق مسبق كونه يلعب مع الفريق بنظام الاعارة قادما من الاهلي.
&
ويطمح الشباب المتوج الاربعاء الماضي بلقب بطولة الاندية الخليجية الثلاثين بفوزه على السيب العماني بركلات الترجيح 4-3 ( الوقت الاصلي 1-1 ) باكمال &نتائجه المميزة التي دأب عليها في المباريات الاخيرة عندما يحل ضيفا على النصر .
&
وكان الشباب فاز على النصر نفسه 2-صفر في نصف نهائي البطولة الخليجية في 19 الحالي، ثم تخطى بني ياس بركلات الترجيح 5-4 ( الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) قبل ان يتوج بطلا للخليج على حساب السيب.
&
اما النصر فتأهل الى نصف نهائي الكأس بتخطيه العين حامل اللقب بهدف متاخر لهدافه السنغالي ابراهميا توريه ، وسيكون امام فرصة مثالية الوصول الى نهائي الكأس في حال استغل حالة الاجهاد لضيفه الذي سيخوض المباراة الثانية على التوالي في ظرف 4 أيام.