كشفت صحيفة "سبورت" &الكتالونية في تقرير لها أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا سيستغل الانتقالات الصيفية المقبلة لإحداث ثورة إحلال في التركيبة البشرية لفريقه بايرن ميونيخ الألماني بعدما اقتنع بتراجع أداء عدد من الأسماء ما يتطلب الامر تسريحها وجلب آخرين فضلاً عن قناعته الشخصية بضرورة إدخال تعديلات على خططه من أجل نجاح مشروعه الرياضي في موسمه الثالث من خلال إحراز لقب دوري أبطال أوروبا الذي استعصى عليه في موسميه الأولين وخرج من الدور قبل الأخير من البطولة على يد العملاقين الإسبانيين.

وكشفت الصحيفة بأن غوارديولا غير مقتنع بالأرقام التي سجلها لاعبيه هذا الموسم في الدوري الألمانيرغم تتويجه بطلاً مقارنة ببقية أبطال الدوريات الأوروبية الكبرى ومقارنة حتى بالأرقام التي سجلها الموسم المنصرم 2013-2014، بعدما اكتفى بجمع 79 نقطة من خلال 25 انتصار وأربعة تعادلات وخمس هزائم &وتسجيل خط هجومه لـ80 هدفاً مقابل تلقي شباكه لـ 18 هدفا فضلا عن خسارة لقب افضل هداف للبندسليغا.&

&ومن خلال الإعلان عن الأسماء التي يريدها غوارديولا في صفوف فريقه فإن الخزينة البافارية مطالبة برصد مبلغ لا تقل قيمته المالية عن الـ150 مليون يورو لإتمام الصفقات المرسومة.

وبحسب ما جاء في الصحيفة فان غوارديولا يكون قد وضع لائحة للاعبين غير المرغوب في بقائهم في البافاري الموسم القادم لأسباب مختلفة وطلب من الادارة تسريحهم و يتعلق الامر بكل من الحارس الاسباني بيب رينا في ظل احتكار الالماني مانويل نوير منصب الحارس الاساسي مع احتمال أن يفقد راينا حتى صفة الحارس الثاني لصالح الحارس الاخر ستارك الذي قد يرقيه غوارديولا لمنافسة نوير، والمدافع البرازيلي دانتي بعد الاخطاء الكارثية التي ارتكبها هذا الموسم وكلفت الفريق اهداف غالية فضلاً عن متوسط الميدان الالماني سيباسيان شفاينشتايغر و لمهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيزارو .

اما لائحة اللاعبين المستهدفين من قبل الفيلسوف الاسباني لانتدابهم في الميركاتو الصيفي فيأتي على راسها المهاجم الانكليزي رحيم سترلينغ مهاجم ليفربول الذي رفض عدة عروض مالية من قبل ادارة الريدز لتمديد عقده الحالي الذي ينقضي في يونيو العام 2016.

وتقول تقارير اعلامية بأن غوارديولا يتطلع لتشكيل ثلاثي هجومي رهيب يضم ستيرلينغ وتوماس مولر وروبيرت ليفاندوفسكي على غرار الثلاثي الهجومي لنادي برشلونة .

وفي حال فشل المفاوضات مع المهاجم الانكليزي فان غوارديولا يراهن على الجناح الارجنتيني لنادي مانشستر يونايتد انخيل دي ماريا الذي لم يتأقلم مع الاجواء الجديدة بعد انتقاله من اسبانيا وانتدابه من قبل الشياطين الحمر . ويعتمد انتقاله على قيمة الأموال المدفوعة من أجل الموافقة على مغادرته بعدما عبر المدرب الهولندي لويس فان غال عن عدم تحمسه لاستمراره معه.

ولا يستبعد ان يكون مهاجم برشلونة بيدرو رودريغيز بألوان البافاري الموسم المقبل في ظل تقلص فرصه في اللعب في الهجوم الكتالوني تحت قيادة لويس إنريكي.

كما يستهدف غوارديولا جلب صانع الالعاب البلجيكي كيفين دي بروين المتألق هذا العام مع ناديه فولسبورغ وكان مهندس الانتصار العريض على بايرن ميونيخ ولا يستبعد أن تدخل ادارة الناديين في حرب وقودها النجم البلجيكي اليافع الذي تفوق على النجم ميسي في عدد التمريرات الحاسمة.&

وعلى مستوى خط الوسط فإن ابرز الاسماء المرشحة للانتقال الى ميونيخ نجد نجم شالكة سيباستيان دراكسلر والايطالي ماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان.

كما رشحت التقارير ذاتها الصربي ايفانوفيتش للانتقال من تشيلسي الى بطل المانيا هذا الصيف لتدعيم الخط الخلفي للبافاري كظهير أيمن.

وفي حال نجحت الادارة البافارية في التعاقد مع اللاعبين المستهدفين فإن الفرنسي فرانك ريبيري والألماني ماريو غوتزة سيجدان نفسيهما على مقاعد الاحتياط الموسم القادم في ظل تراجع اداء كل واحد منهما.