اعلنت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في حديث صحافي نشر الاثنين ان بلادها "ليست بحاجة الى دفع الاموال من اجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم".
&
واوضحت روسيف في حديث لصحيفة "استاديو دي ساو باولو" انها لا ترى سببا في ان فتح تحقيقات حول المونديال الاخير الذي استضافته البرازيل وذلك في خضم الاتهامات بالرشاوى التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة وادت الى استقالة رئيس السويسري جوزيف بلاتر.
&
وقالت "البرازيل ليست اي بلد. لسنا بحاجة الى دفع الاموال الى اي شخص من اجل الحصول على استضافة كأس العالم التي كانت الاكثر ربحا. لا أعتقد أن المشكلة هنا. ولكن يجب التحقيق حول جميع العواقب والعلاقات بين الفيفا وجميع كؤوس العالم".
&
وجددت روسيف دعوتها بضرورة معاقبة المتهمين مثلما صرحت عقب اعتقال المسؤولين في الفيفا في زيوريخ نهاية ايار/مايو الماضي.
&
وقالت "يجب معاقبة المتهمين وان يكون من الواضح أن هذه المنظمات يجب أن تكون شفافة وخاضعة للمساءلة لأنها تكسب كمية كبيرة من المال".
&
وكان القضاء الاميركي اعلن دون المزيد من التفاصيل أنه سيجري تحقيقا حول عملية اختيار البرازيل لاستضافة مونديال 2014.
&
كما ان وزير العدل البرازيلي جوزيه ادواردو كاردوزو، سبق وأعلن أن بلاده ستحقق "بدقة متناهية" في الاتهامات بالفساد.
&
وشكل روماريو النجم السابق المتوج بلقب كأس العالم عام 1994 والنائب الاشتراكي في البرلمان حاليا، لجنة تحقيق برلمانية في مجلس الشيوخ حول الفساد في كرة القدم البرازيلية واللجنة المنظمة لكأس العالم 2014.
&
وتم اعتقال 7 مسؤولين في الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب اتهامات بالرشاوى بينهم نائب رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين.
&
وكان رئيس الاتحاد البرازيلي ماركو بولو دل نيرو عاد على وجه السرعة الى بلاده ولم يشارك في اعمال الجمعية العمومية للفيفا الاسبوع الماضي بعد الاعلان عن اعتقال مارين في زيوريخ، مؤكدا ان لا علاقة له بقضايا الفساد ولا نية له بالاستقالة.