بدأت اليابان حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وذلك بفوزها على سويسرا 1-صفر مساء الاثنين في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم للسيدات التي تستضيفها كندا حتى الخامس من الشهر المقبل.
&
وتدين اليابان التي فاجأت العالم عام 2011 حين اطاحت بالمانيا حاملة اللقب في الدور ربع النهائي ثم تخلصت من السويد في دور الاربعة قبل ان تتفوق في النهائي على الولايات المتحدة بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي، الى القائدة ايا مياما التي سجلت هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء تسببت بها الحارسة غايل تهالمان بعد اسقاطها كوزوي اندو في منطقة الجزاء (29).
&
وبدأت مياما نهائيات 2015 من حيث انهت النسخة السابقة حين سجلت هدف التعادل لبلادها في الدقيقة 81 من المباراة النهائية قبل اربع سنوات لتجر الفريقين الى الوقت الاضافي كانت البطلة فيه بالنسبة لليابان هوماري ساوا التي سجلت هدف التعادل الثاني في الدقيقة 117.
&
وخاضت ساوا الاثنين مباراتها الدولية رقم 200 مع "ناديشيكو"، فيما خاضت مياما مباراتها الـ150 وسجلت امام سويسرا هدفها الـ37.
&
وتصدرت الكاميرون وصيفة بطلة افريقيا ترتيب المجموعة بفارق الاهداف امام بطلات العالم بعدما اكتسحت الاكوادور بسداسية نظيفة، بينها ثلاثة اهداف من ركلات جزاء في مباراة اكملها المنتخب الاميركي الجنوبي بعشرة لاعبات بعد طرد القائدة ليجيا موريرا في الدقيقة 66.
&
وتناوبت على تسجيل الاهداف ماديلين نغونو ماني (34) وغاييل اينغاناموي (36 و73 و3+90 من ركلة جزاء) وكريستين ماني (44) وغابرييل اونغويني (79 من ركلة جزاء).
&
وفي المجموعة الرابعة، حذت الولايات المتحدة الوصيفة وبطلة 1991 و1999 حذو اليابان وخرجت فائزة من مباراتها الافتتاحية على حساب استراليا بثلاثة اهداف لمايغن رابينو (12 و78) وكريستن برس (61)، مقابل هدف لليزا دي فانا (27).
&
وتصدرت الولايات المتحدة التي حلت ثالثة في ثلاث مناسبات ايضا اضافة الى نيلها الوصافة في النسخة الماضية، ترتيب المجموعة بفارق نقطتين عن منتخبي السويد ونيجيريا اللذين تعادلا بثلاثة اهداف لديزيره اوبارانوزي (21 خطأ في مرمى فريقها) ونيلا فيشر (31) وليندا سمبرنت (60)، مقابل ثلاثة اهداف لنغوزي اوكوبي (50) واسيسات اوشوالا (53) وفرانسيسكا اورديغا (87).