أجل المنتخب النروجي تأهل نظيره الالماني الى الدور الثاني بارغامه على التعادل 1-1 على ملعب "لانسداون" في اوتاوا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من النسخة السابعة لنهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم التي تستضيفها كندا حتى الخامس من الشهر المقبل.
&
وكانت المباراة ثأرية بالنسبة الى النروجيات خاصة انهن خسرن امام الالمانيات في نهائي كأس اوروبا قبل عامين.
&
وبكر المنتخب الالماني بطل العالم مرتين عامي 2003 و2007، بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السادسة عندما سددت جينيفر موروجان كرة قوية افلتت من يدي اينغريد هييلمسيث فتهيأت امام انيا ميتاغ التي تابعتها داخل المرمى.
&
وهو الهدف الرابع لميتاغ في البطولة بعد ثلاثيتها في مرمى ساحل العاج (10-صفر) في الجولة الاولى.
&
وتابعت المانيا سيطرتها على مجريات المباراة حتى ان حارسة مرماها نادين انجيرر، افضل لاعبة في العالم عام 2013، كانت في شبه راحة حتى الدقيقة 43 عندما تصدت ببراعة لتسديدة قوية لايزابيل هيرلوفسن، ثم ابعدت كرة للاعبة ذاتها من ركلة ركنية ارتطمت بالعارضة وشتتها الدفاع (43).
&
لكن النروج بطلة العالم في النسخة الثانية عام 1995 على حساب الالمانيات بالذات، نجحت في ادراك التعادل من ركلة حرة مباشرة انبرت لها مارين مييلده في الدقيقة 61.
&
وهو التعادل الاول للمنتخبين في البطولة بعد فوزيهما في الجولة الاولى، المانيا على ساحل العاج 10-صفر، والنروج على تايلاند 4-صفر، وبالتالي واصلا اقتسام الصدارة برصيد 4 نقاط مع افضلية للالمانيات بفارق الاهداف.
&
وفي المجموعة ذاتها، عوضت تايلاند خسارة الثقيلة في الجولة الاولى امام النروج بفوز غال على ساحل العاج 3-2 على الملعب ذاته.
&
وكانت ساحل العاج البادئة بالتسجيل عبر آنج نغيسان في الدقيقة الرابعة، لكن تايلاند ردت بقوة وبثلاثية تناوبت على تسجيلها اوراثاي سريماني (29 و45+3) وثاناتا شاوونغ (75)، قبل ان تقلص العاجيات الفارق قبل دقيقتين من نهاية المباراة عبر جوسي ناهي.
&
وانعشت تايلاند امالها في التأهل الى الدور الثاني، فيما تضاءلت حظوظ العاجيات خاصة وانهن سيلاقين النروج في الجولة الاخيرة.
&
ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني في المجموعات الست الى الدور الثاني بالاضافة الى افضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
&
وفي المجموعة الاولى، لم تكن حال كندا المضيفة افضل من المانيا وتأجل تأهلها الى الدور الثاني بسقوطها في فخ التعادل السلبي امام نيوزيلندا على ملعب "كومنولث" في ادمونتون.
&
وكانت نيوزيلندا قاب قوسين او ادنى من افتتاح التسجيل عبر امبير هيرن بضربة رأسية ابعدتها حارسة المرمى ايرين ماكليود (10)، وردت كندا بانفراد القائدة سينكلير لكن حارسة المرمى ايرين نايلر تدخلت في توقيت مناسب (24).
&
وحصلت نيوزيلندا على ركلة جزاء سددتها هيرن في العارضة (33).
&
وكانت كندا صاحبة الافضلية في الشوط الثاني وسددت صوفي شميدت كرة قوية ردتها العارضة (72) واخرى لتانكريدي بجوار القائم (85).
&
وانفردت كندا بالصدارة برصيد 4 نقاط بعد فوزها على الصين 1-صفر في الجولة الاولى، فيما اقتنصت نيوزيلندا نقطتها الاولى في البطولة بعد خسارتها امام هولندا بالنتيجة ذاتها.
&
وعلى الملعب ذاته، حققت الصين فوزا غاليا من هولندا 1-صفر سجلته وانغ ليسي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر تمريرة عرضية لتان روين.
&
وصمدت الهولنديات بفضل حارسة مرماهن ساري فان فينيندال التي تصدت لمحاولات عدة ابرزها تسديدة بينغ هان (28) ورأسية غيوجين رين (30) ومحاولات لتانغ جيالي (49 و65 و67 و70).
&
واستعادت الصين توازنها وكسبت اول 3 نقاط لها في البطولة متساوية مع هولندا التي منيت بالخسارة الاولى.