يتعرض اللاعب الدولي البرتغالي بيبي، مدافع فريق ريال مدريد الاسباني لانتقادات حادة من العديد من متابعي الرياضة العالمية، الذين يعتبرونه لاعباً عنيفاً في ميادين كرة القدم، خصوصاً أنه لا تزال في الأذهان حوادث أثار من خلالها جدلاً كبيراً على غرار اعتدائه على لاعب خيتافي كاسكيرو.
&
وبدون شك فإنّ بيبي ارتكب أخطاء خلال مسيرته وفي بعض الأحيان لم يتحكم في أعصابه، ولعل مواقف مثل التي اعتدى فيها على لاعب خيتافي بالركل أو دهس يد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة جعلت العديد يرى المدافع البرتغالي لاعباً عنيفاً.
&
ورغم هذه الحوادث المثيرة للجدل، إلا أن الإحصائيات التي نشرتها صحيفة "تيليغراف" البريطانية تثبت أنّ بيبي ليس لاعباً عنيفاً، إذ منذ &بداية مسيرته الاحترافية ،أي في عام 2004، تحصل على 103 بطاقة صفراء و6 بطاقات حمراء.
&
وفي مقارنة مع نجم برشلونة الإسباني، نيمار والذي لا يعتبر مدافعاً بل مهاجماً، تحصل البرازيلي على 101 بطاقة صفراء و6 بطاقات حمراء &منذ عام 2009، لتثبت الأرقام أنّ بيبي ليس بذلك العنف الذي يحاول الإعلام إظهاره.
&
وقد شهدت السنوات الأخيرة تغير في طريقة لعب بيبي، بحيث أصبح أكثر هدوءا، و قد &نال طيلة الموسم المنقضي (2014-2015) 4 بطاقات صفراء فقط، في حين أنّه لم يتلقى أي بطاقة حمراء، ليظهر جلياً &أنّ نسخة "بيبي العنيف" أصبحت من الماضي.
&