ستكون مباراة الارجنتين مع كولومبيا في ربع النهائي الجمعة اولى مواجهات العيار الثقيل في كوبا اميركا لمنتخبات اميركا الجنوبية المقامة في تشيلي حتى الرابع من تموز/يوليو المقبل.
&
وستجمع المباراة المقررة على استاديو ساوساليتو في فينيا دل مار، العبقري الارجنتيني ليونيل ميسي وباقي ترسانة المدرب تاتا مارتينو من جهة، ومن جهة اخرى صانع الالعاب الموهوب خاميس رودريغيز وكتيبة المدرب الارجنتيني خوسيه بيكرمان الذي سيواجه ابناء جلدته.
&
وينتظر عشاق اللعبة عرضا لائقا بعد الاداء المخيب للامال حتى الان للارجنتين التي فشلت في النسخة الاخيرة في بلوغ نصف النهائي على ارضها وكولومبيا الحالمة بلقبها الثاني بعد 2001.
&
فبعد يومين من عيد ميلاده الثامن والعشرين وستة ايام من خوضه مباراته الدولية المئة مع منتخب بلاده، ينتظر ان يحمل ميسي الارجنتين على كتفيه، ليثبت قدرته على التألق مع بلاده على غرار فريقه برشلونة الاسباني الذي قاده الى المجد في العقد الاخير.
&
وتطمح الارجنتين تحت عباءة ميسي الى احراز لقبها الاول في المسابقة القارية منذ عام 1993 في الاكوادور، عندما توجت للمرة الرابعة عشرة في تاريخها، وتأمل في اكمال المشوار الى نهائي سانتياغو لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب والذي تحمله الاوروغواي (15).
&
لكن "البعوضة" ميسي لم يسجل حتى الان سوى مرة يتيمة في ثلاث مباريات، ومن نقطة الجزاء، وكان بعيدا عن مستوياته الخارقة في الموسم المنصرم عندما سجل 58 هدفا في 57 مباراة وقاد برشلونة الى ثلاثية تاريخية في الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.
&
وتصدرت الارجنتين مجموعتها الاولى في الدور الاول مع سبع نقاط بتعادل مع الباراغواي 2-2 وفوزين على الاوروغواي 1-صفر وجامايكا 1-صفر، فيما بلغت كولومبيا ربع النهائي كاحد افضل منتخبين احتلا المركز الثالث من مجموعة ثالثة صعبة بعد بداية بطيئة شهدت خسارتها امام فنزويلا صفر-1 ثم فوز لافت على البرازيل 1-صفر واختتمت مشوار الدور الاول بتعادل سلبي مع البيرو صفر-صفر.
&
وقال ميسي افضل لاعب في العالم اربع مرات (رقم قياسي) والمرشح القوي لنيلها مرة خامسة: "دخلنا الان في مسابقة اخرى ولن يكون مسموحا ارتكاب اي خطأ. ما حصل ضد الباراغواي (اهدرت الارجنتين تقدمها بهدفين) وضد جامايكا (تراجع كبير في الشوط الثاني) لا يجب ان يتكرر، والا سنحزم حقائبنا".
&
ويتوقع ان يعود المهاجم سيرخيو اغويرو، الذي اراحه مارتينو ضد جامايكا، الى تشكيلة "البي سيليستي" بعد ادراك هداف الدوري الانكليزي مع مانشستر سيتي الشباك مرتين حتى الان، الى جانب الجناح انخل دي ماريا وصانع اللعب خافيير باستوري بالاضافة الى ميسي.
&
وتوقع قائد الوسط خافيير ماسشيرانو، زميل ميسي في برشلونة، معركة بدنية في المباراة: "خلق اللعب سيكون اصعب بكثير من تدميره. ينبغي ان نكون صبورين اذا لم نسجل بسرعة. حتى في ربع الساعة الاخير نملك اللاعبين القادرين على صنع الفارق".
&
في المقابل، لم يكشف خاميس، لاعب ريال مدريد الاسباني، بالاضافة الى زميله المهاجم راداميل فالكاو غارسيا حتى الان عن القيمة الفعلية لكولومبيا من الناحية الهجومية، وقال الاول: "الكل ينتظر هذه المباراة، ستكون مواجهة جميلة".
&
واشار فيكتور ايباربو مهاجم روما الايطالي الى اهمية مراقبة الخط الهجومي للارجنتين: "يجب ان نبقى مركزين. يمتلكون السرعة على غرار ميسي، اغويرو ودي ماريا، لكن لدينا ايضا بعض اللاعبين الممتازين. فريقهم رائع لكنه ارتكب بعض الاخطاء يجب استغلالها بذكاء".
&
وسيفتقد بيكرمان، الذي اشرف على الارجنتين سابقا، لكارلوس سانشيس الموقوف ولاعب الوسط المدافع ادوين فالنسيا المبتعد حتى نهاية الدورة بسبب اصابته بتمزق كامل في الرباط الصليبي لركبته اليمنى.
&
ويتوقع ان يدفع مارتينو بالحارس سيرخيو روميرو والمدافعين بابلو زاباليتا وايزيكييل غاراي ونيكولاس اوتامندي وماركوس روخو ولاعبي الوسط لوكاس بيغليا وماسشيرانو وباستوري والمهاجمين ميسي واغويرو ومارتينو.
&
اما بيكرمان فيتوقع ان يزج بالحارس دافيد اوسبينا والمدافعين سانتياغو ارياس وكريستيان زاباتا وخيسون موريو وبابلو ارميرو ولاعبي الوسط ادوين كاردونا واليكس ميخيا وخوان كوادرادو وخاميس رودريغيز والمهاجمين تيوفيلو غوتييريز وراداميل فالكاو.
&
&