ترجم النجم الساحلي التونسي افضليته الميدانية وتغلب على مضيفه الملعب المالي 1-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى من ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في سوسة.
&
وانتظر النجم الساحلي حتى الشوط الثاني ليسجل هدف الفوز بركة رأسية من الجزائري الدولي بغداد بونجاح (70)، العائد الى "الشياطين الحمر" اثر اعارته من السد القطري.
&
واكمل الملعب المالي المباراة بعشرة العبين بعد طرد ادريسا تراوري لنيله انذارين (80).
&
وسيطر النجم الساحلي بشكل كبير على مجريات لكنه اهدر عدة فرص في ظل تألق حارس الملعب المالي الغيني الاصل الكالي بانغورا.
&
واحرز النجم الساحلي، لقب دوري الابطال لعام 2007 وكأس الاتحاد لعام 2006 بصيغتها الحالية و1995 و1999 بصيغتها السابقة وكأس الكؤوس لعامي 1997 و2003 والكأس السوبر لعامي 1998 و2008، فيما توج الملعب المالي بلقب المسابقة لعام 2009.
&
وكانت اول مباراة للفريق التونسي مع مدربه الجديد-القديم فوزي البنزرتي الذي استلم الاشراف على النجم الساحلي &للمرة الخامسة، اذ عاد المدرب البالغ من العمر 65 عاما الى &مدينة سوسة بعد 3 سنوات على تركها للاشراف على الشباب العماني.
&
ويعرف البنزرتي كأس الاتحاد الافريقي جيدا بعد ان قاد فريقا تونسيا اخر هو الافريقي الى نهائي 2011 الذي خسره بركلات الترجيح 5-6 امام المغرب الفاسي المغربي.
&
واقيمت المباراة بعد الاعتداء الدموي على فندق تونسي في سوسة ما خلف 38 قتيلا اغلبهم من البريطانيين ونفذه طالب تونسي مسلح برشاش كلاشنيكوف كان يخفيه تحت شمسية وشكل ضربة موجعة للسياحة القطاع الاقتصادي المهم في البلاد.
&
ويلعب في المجموعة الاولى ايضا الاهلي المصري والترجي التونسي غدا الاحد في مباراة قمة.
&
وستكون المواجهة بين الفريقين قمة بكل ما للكلمة من معنى لانهما جمعا كل الالقاب المتاحة في الكرة الافريقية، فالاهلي صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب في دوري الابطال (8) والكأس السوبر (6) ومسابقة كأس الكؤوس الملغاة (4) اضافة لى لقب الموسم الماضي في كأس الاتحاد، فيما احرز الترجي بدوري الابطال مرتين بالاضافة الى لقب في كل من كأس الكؤوس والكأس السوبر وكأس الاتحاد بصيغتها السابقة.
&
وفي المجموعة الثانية التي تضم اربعة فرق سبق ان تذوقت ايضا طعم التتويج القاري، هناك مواجهة مصرية-تونسية اخرى بين الزمالك، ثاني اكثر الاندية الافريقية القابا (9 اخرها عام 2002)، وضيفه النادي الرياضي الصفاقسي حامل الرقم القياسي بعدد القاب كأس الاتحاد (3) بصيغتها الحالي (فاز ايضا باللقب مرة واحدة في الصيغة القديمة)، فيما يلتقي ليوباردز الكونغولي مع ضيفه اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي السبت.
&
ويمر الزمالك، الفائز بدوري الابطال خمس مرات والكأس السوبر 3 مرات وكأس الكؤوس الملغاة مرة واحدة بفترة رائعة اذ يبدو قريبا من التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الاولى منذ 2004 وهو يحتاج لسبع نقاط فقط من مبارياته الست المتبقية.

&