اقترب الزمالك المصري من التأهل لدور ال16 من كاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه رايون سبور الرواندي بثلاثة اهداف مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الجونة بالغردقة، في ذهاب دور ال32 بالبطولة.
&
سجل للزمالك أحمد عيد عبد الملك (6، 45)، وأحمد توفيق (37)، فيما احرز ايزاك موجانزا هدف رايون سبور (53).
&
استهل الزمالك المباراة مهاجما بغية احراز هدف مبكر، ونجح احمد عيد عبد الملك في تسجيله (6) من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري محمد بلوزه، لعرقلة مدافع رايون سبورت لمهاجم الزمالك ايمن حفني، انبرى لها عبد الملك وسددها على يمين الحارس الرواندي نداي.
&
تحرر لاعبو رايون سبور هجوميا &لإدراك التعادل، وشكلت هجماتهم خطورة نسبية على مرمى حارس الزمالك أحمد الشناوي ، لكن قلة خبرة مهاجمي رايون حالت دون ترجمة الفرص الى اهداف.
&
وأهدر جيمس توبالى فرصة تعديل النتيجة لرايون سبور ، بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء اثر لمس مدافع الزمالك الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ، سددها توبالي في منتصف المرمى، حولها الشناوي الى ركنية.
&
وعزز احمد توفيق من تقدم الزمالك باحرازه الهدف الثاني (37) من مجهود فردي ، بعد ان انطلق من منتصف الملعب وراوغ دفاع رايون سبور، وسدد كرة اصطدمت بقدم مدافع رايون ، وتحولت الى المرمى الخالي.
&
استمرت سيطرة الزمالك على المباراة ، اثمرت عن تسجيل احمد عيد عبد الملك للهدف الثالث (45)، حينما ارسل حازم امام عرضية من الجبهة اليمنى ، قابلها عبد الملك براسية قوية في مرمى رايون سبور.
&
وفي مطلع الشوط الثاني تحسن اداء رايون سبور ونجح ايزاك موجانزا في احراز الهدف الاول للفريق الرواندي (53) بتسديدة على يسار حارس الزمالك احمد الشناوي .
&
استعاد لاعبو الزمالك السيطرة على مجريات اللعب ، بتحركات النشيط ايمن حفني في وسط الملعب ، وشكلت هجمات البديل باسم مرسي خطورة على مرمى رايون سبور، ابرزها انفراد (57) اصطدمت في حارس المرمى وتحولت الى ركنية لتبقى النتيجة على حالها.

أهداف مباراة الزمالك و رايون سبورت: