فشل الزمالك في فك عقدته مع الاهلي وانتهت القمة 109 بينهما بالتعادل 1-1 الخميس على ملعب الدفاع الجوي في ختام مباريات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويعود الفوز الاخير للزمالك على الاهلي الى 21 ايار/مايو 2007.&

وتقدم الزمالك عن طريق ايمن حفني (32)، وأدرك وليد سليمان التعادل للاهلي (34).

ورفع الزمالك المتصدر رصيده الى 41 نقطة مقابل 33 مع مباراة مؤجلة للاهلي الثالث وحامل اللقب.

الشوط الأول

وضغط الزمالك مبكرا سعيا لاحراز هدف مبكر يربك حسابات الأهلي، ومرت تسديدة أيمن حفني بجوار القائم الأيمن لحارس الأهلي مسعد عوض (1)، ثم عرضية متقنه من أحمد عيد عبد الملك من الجبهة اليسرى ابعدها المدافع محمد نجيب قبل وصول المهاجم أحمد علي اليها (11).

وتحرر لاعبو الاهلي هجوميا، وشكلت تحركات وليد سليمان وعبد الله السعيد خطورة على مرمى الزمالك فارتدت تسديدة الاول من العارضة وتدخل المدافع حمادة طلبة وحولها الى ركنية (15).

وتقاسم الفريقان السيطرة، وتوالت الهجمات على المرميين، وامسك مسعد عوض كرة مركزة سددها ايمن حفني (26)، وبدوره سيطر الحارس احمد الشناوي على تسديدة لاعب الاهلي محمود حسن "تريزيغيه" (28).

ونجح أيمن حفني في احراز هدف التقدم للزمالك حينما انطلق في الجبهة اليسرى وارسل كرة عرضية أخطأ حارس الأهلي مسعد عوض في التعامل معها لتسكن شباكه (28).

ولم يتأخر رد الأهلي عبر وليد سليمان من ركلة حرة مرت من دفاع الزمالك واستقرت في شباك الشناوي (34).

وكثف الاهلي محاولاته الهجومية، وشكل وليد سليمان خطورة على مرمى الزمالك بتسديدة تصدى لها الشناوي (40)، واخرى مرت بجوار القائم (42).

الشوط الثاني

وبدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجما، وسدد ايمن حفني كرة مرت بجوار القائم (47)، اتبعها البديل باسم مرسي باخرى ابعدها مسعد عوض (49) قبل ان ينقذ لاعب وسط الأهلي حسام عاشور مرماه من هدف محقق بعد لعبة مشتركة بين حفني ومرسي (62).

وسيطر الحذر من الجانبين فانحصر اللعب في وسط الملعب، وكثرت التدخلات العنيفة وكان ضحية احداها وليد سليمان فخرج مصابا (70).

قاد اللقاء الحكم الفرنسي طوني شابرون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك & & &41 نقطة من 18 مباراة

2- انبي & & & & 38 من 18

3- الاهلي & & & &33 من 17

4- وادي دجلة & &32 من 17

5- المقاصة & & &28 من 18

&

شاهد الأهداف&