قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&تجمع أقوى مواجهات المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم بين الزمالك المتصدر وبتروجيت الخامس ، فيما يحل الاهلي الرابع وحامل اللقب ضيفا على الجونة احد فرق المؤخرة السبت في ختام المرحلة التي تفتتح الخميس.

ويتطلع الزمالك (34 نقطة من 15 مباراة) الى المحافظة على الصدارة التي ظفر بها بعد تعثر انبي (33 نقطة) في المرحلة السابقة، لكنه سيفتقد جهود البوركينابي محمد كوفي لانضمامه الى معسكر منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في امم افريقيا في غينيا الاستوائية، وطارق حامد للإصابة، ومعروف يوسف للإيقاف.
&
في المقابل، يعني الفوز بالنسبة الى بتروجيت ضمان التواجد في المربع الذهبي، والخسارة قد تحتم تراجعه على جدول الترتيب.
&
من جانبه سيحاول الاهلي (24 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة) اغتنام الفرصة والاقتراب اكثر من المتصدرين او الاستمرار في مطاردتهم والبقاء في المنافسة على اللقب، بينما سيحاول صاحب الارض الجونة (16 نقطة) الخروج بنتيجة إيجابية تحافظ على تواجده في منطقة الأمان وتلافي الهبوط.
&
وسيكون انبي على موعد مع التحدي عندما يواجه مصر المقاصة الثامن (21 &نقطة) وتعويض خسارته المفاجئة أمام المصري في المرحلة الماضية، وبالتالي الانقضاض على الصدارة من جديد في حال تعثر الزمالك، وحاله في ذلك كحال ضيفه الذي سيحاول بدوره تعويض خسارته الماضية أمام الأهلي.
&
ويحل وادي دجلة الثالث (28 نقطة) ضيفا ثقيلا على حرس الحدود التاسع (21) الخميس في مواجهة قوية في ظل سعي المدير الفني للاخير عبد الحميد بسيوني الى انهاء سلسلة النتائج السلبية حيث حصل على نقطتين فقط في آخر 3 مباريات بعد الهزيمة امام الاهلي ثم التعادل مع إنبي واتحاد الشرطة.
&
وستكون المواجهة قوية ايضا بين طلائع الجيش السابع (22 نقطة) والإسماعيلي الذي يملك نفس الرصيد بعد حسم 6 نقاط بقرار من الاتحاد الدولي (فيفا)، ويعتبر اللقاء مهماً لكلا الفريقين في ظل بحثهما عن الفوز للدخول في المربع الذهبي.
&
ويستضيف المقاولون العرب الثالث عشر (18 نقطة) ألعاب دمنهور الثامن عشر (9 نقاط) في مهمة سهلة على الورق.
&
وفي مباريات تحسين المراكز، يستضيف سموحة الرابع عشر (17 &نقطة) شقيقه في مدينة الاسكندرية الاتحاد صاحب المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة عنه.
&
وعلى ملعب الإسماعيلية، يستقبل المصري البورسعيدي العاشر (20 نقطة) ضيفه اتحاد الشرطة الحادي عشر بنفس الرصيد، ويلعب الداخلية (16) مع الرجاء (13)، والنصر مع الاسيوطي سبورت.