يسعى الاهلي المصري صاحب التاريخ العريق محليا وقاريا الى استعادة هيبة الكرة المصرية عندما يحل ضيفا على سيوي سبور العاجي السبت في ابيدجان في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
&
ويستضيف الاهلي مباراة الاياب على ملعبه في القاهرة في 6 كانون الاول/ديسمبر المقبل.
&
فبعد سنوات من النجاحات على صعيدي المنتخب والاندية، عاشت الكرة المصرية اسوأ عام لها منذ فترة طويلة حيث فشل الفريق الوطني في بلوغ نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة مطلع العام المقبل في غينيا الاستوائية وذلك للمرة الثالثة على التوالي وهي البطولة التي توج بها الفراعنة سبع مرات (رقم قياسي).
&
في المقابل، خرج الاهلي بشكل مفاجىء من دوري ابطال افريقيا بخسارته امام الاهلي بنغازي الليبي في الجولة الاخيرة من التصفيات ليكمل المشوار في كأس الاتحاد.
&
اما الزمالك فشارك في دور المجموعات لكنه قدم عروضا مخيبة ولم يحقق سوى فوز واحد في ست مباريات لينهيه في المركز الاخير. والامر ينطبق على الاسماعيلي ووادي دجلة اللذين فشلا في تخطي دور التصفيات في كأس الاتحاد الافريقي.
&
ووجد الاهلي صعوبة في تخطي الدفاع الجديدة المغربي ولم ينجح في ذلك الا بفارق الاهداف ليشارك في دور المجموعات حيث تفوق على سيوي سبور بالذات بفارق المواجهات المباشرة علما بانه حقق الفوز مرتين فقط في ست مباريات.
&
لكن الاهلي كشر عن انيابه في الدور نصف النهائي بفوزه ذهابا وايابا على كوتون سبور الكاميروني 2-صفر و1-صفر وكانت جميع الاهداف بامضاء عمر جمال الذي تصدر بفضلها ترتيب افضل مسجل في فريقه، لكن المشكلة بانه سيغيب عن ذهاب الدور النهائي بداعي الاصابة.
&
ولم يسجل الاهلي سوى 10 اهداف في 10 مباريات في المسابقة القارية هذا الموسم.
&
كما يغيب عن الاهلي حارس مرماه شريف اكرامي.
&
ويواجه مدرب الاهلي الاسباني خوان كارلوس غاريدو صعوبات ايضا لان الشك يحوم حول مشاركة البعض الاخضر امثال المدافع شريف عبد الفاضل ولاعب الوسط عبدالله السعيد وزميله في هذا الخط محمد فاروق.
&
وقال غاريدو الذي يأمل بان يصبح اول مدرب اسباني يحرز لقب كأس الاتحاد الافريقي "ندرك تماما اهمية الفوز واحراز اللقب بالنسبة الى مصر. الملايين من المصريين يعولون علينا لجعلهم سعداء وبالتالي فان الامر منوط باللاعبين الذين يتعين عليهم بذل الجهود والتمتع بالتركيز".
&
ويدرك غاريدو صعوبة مواجهة الفريق المنافس خصوصا بان الفريقين التقيا في دور المجموعات وتعادلا 1-1 في ابيدجان وفاز الاهلي 1-صفر ايابا في القاهرة وقال في هذا الصدد "يتعين علينا ان نقاتل لان سيوي فريق قوي جدا. فهو يملك لاعبين من نوعية عالية تستحق الاحترام".
&
في المقابل، يأمل مدرب سيوي ريغو جيرفيه ان يتقدم فريقه ذهابا على الاهلي بفارق هدفين على اقل تقدير وقال "اذا اردنا رفع الكأس يتعين علينا التقدم بفارق هدفين على ملعبنا".
&
واضاف "نريد صناعة التاريخ من خلال الفوز باول لقب لنا في كأس الاتحاد الافريقي. احرز الاهلي العديد من الالقاب القارية والان اصبح دورنا".
&
وتابع "ندرك جيدا بان الاهلي يتمتع خبرة كبيرة لكننا يجب الا نهابه كثيرا".
&
ويعول سيوي على هدافه روجيه اسالي صاحب اربعة اهداف في المسابقة هذا الموسم والذي لفت انظار كشافي تي بي مازيمبي الكونغولي الذي سينتقل الى صفوفه في الموسم المقبل.