اعلن الملاكم الاميركي المرعب اوسكار دي لا هويا الاثنين انه قرر الاعتزال نهائيا في سن الثانية والاربعين في الوقت الذي كان يتمنى فيه مواجهة مواطنه فلويد مايويذر او الكازاخستاني غينادي غولوفكين.

&
وقال دي لا هويا في بيان "اعتزلت. بعد مشاورة عائلتي وتفكير ملي، قررت الاعتزال".
&
وأضاف "انا رياضي محترف وشخص امضى تقريبا كل حياته في عالم الملاكمة ولم يمر يوم لم أفكر فيه في العودة الى الحلبة".
&
وكان دي لا هويا الذي لقب ب"الفتى الذهبي" اعلن الاسبوع الماضي انه مستعد للصعود مجددا فوق الحلبة لخوض مباراة "جديرة بالاهتمام" ضد فلويد مايويذر او غينادي غولوفكين.
&
وختم دي لا هويا الذي اصبح على رأس شركة "غولدن بوي" احدى شركات متعهدي مباريات الملاكمة الاكثر اهمية في العالم: "اشكر الالاف من الجماهير التي شجعتني على العودة الى المنافسة. بامكانهم الاطمئنان انني سأمضي ما تبقى من حياتي في هذه الرياضة الرائعة على الرغم من انها لن تكون فوق الحلبة".
&
وكان دي لا هويا وضع حدا لمسيرته عام 2008 عقب الخسارة امام الفيليبيني ماني باكياو بقرار من الحكم في الجولة الثامنة حيث مني وقتها بخسارته السادسة في سجل غني يتضمن 36 فوزا بينها 30 بالضربة القاضية.
&
واحرز دي لا هويا 10 القاب عالمية في 6 اوزان مختلفة.
&
وكان دي لا هويا واجه مايويذر الذي هزمه عام 2007 ولا يزال سجله خاليا من الهزائم في 48 مباراة. وسيعتزل مايويذر، الرياضي الاكثر دخلا في العالم، بعد مباراة أخيرة له مقررة في ايلول/سبتمبر المقبل.
&
من جانبه، لم يخسر غولوفكين بطل العالم في تصنيفي الجمعية العالمية والاتحاد الدولي في وزن الوسط، في 33 مباراة حتى الان بينها 30 بالضربة القاضية منها 20 متتالية.
&
&