بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الاسباني روبرتو باوتيستا العشرين 6-2 و6-2 و6-3 الاثنين.
&
وهي المرة الرابعة عشرة التي يبلغ فيدرر (33 عاما)، حامل اللقب 7 مرات في لندن ووصيف بطل النسخة الماضية، هذا الدور معادلا الرقم القياسي للاميركي جيمي كونورز.
&
ولم يبذل فيدرر جهدا كبيرا واحتاج الى ساعة و26 دقيقة للقضاء على الاسباني الذي سقط على الارض في الشوط السادس من المجموعة الثانية واصيب في قدمه ما حمله على استدعاء المسعفين.
&
ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الثاني عشر الذي اقصى التشيكي توماس برديتش السادس وصيف بطل 2010 بتغلبه عليه 6-3 و6-3 و6-2.
&
وتميل الكفة لصالح فيدرر الذي حقق 5 انتصارات على الفرنسي مقابل هزيمتين في المواجهات المباشرة منهما
&
من جانبه، تأهل سيمون للمرة الثانية الى ربع نهائي البطكولات الكبرى بعد الاولى عام 21009 في فلاشينغ ميدوز الاميركية، وحقق فوزه السادس على برديتش في ساعة و56 دقيقة مقابل 4 هزائم آخرها في شباط/فبراير الماضي دورة روتردام الهولندية 2-6 و1-6.
&
بدوره، بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا ربع النهائي اثر فوزه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش الثالث والعشرين 7-6 (9-7) و6-4 و5-7 و6-4.
&
وخسر موراي بطل 2013 كما في المباراة السابقة ضد الايطالي اندرياس سيبي، المجموعة الثالثة قبل ان يحقق فوزه السادس على التوالي على العملاق الكرواتي (11ر2 م) الذي تابع ارسالاته الساحقة مسجلا 29 ارسالا في المباراة.
&
ويلتقي موراي الذي تأهل للمرة الثامنة الى ربع نهائي ويمبلدون وهو الدور الذي خرج منه العام الماضي وفقد اللقب، مع الكندي فاسيك بوسبيسيل الذي هزم الصربي فيكتور ترويسكي الثاني والعشرين 4-6 و6-7 (4-7) و6-4 و6-3 و6-3.
&
وبلغ الفرنسي ريشار غاسكيه الحادي والعشرون ربع النهائي ايضا بعد ان ثأر من الاسترالي نيك كيريوس السادس والعشرين 7-5 و6-1 و6-7 (7-9) و7-6 (8-6) اليوم الاثنين.
&
وكان غاسكيه سقط امام كيريوس العام الماضي في الدور الثاني عندما نجح الاسترالي في قلب تخلفه بمجموعتين الى فوز بعد ان انقذ 9 كرات كانت كل واحدة كفيلة بخروجه من المنافسة، لكنه لم يستطع تجاوز ربع النهائي.
&
ويلتقي غاسكيه الذي بلغ نصف النهائي عام 2007، في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع وبطل رولان غاروس الفرنسية الذي انهى مشوار البلجيكي دافيد غوفان السادس عشر بفوزه عليه 7-6 (7-3) و7-6 (9-7) و6-4.
&
وتوقفت مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر بسبب الظلام بعد 3 ساعات و3 دقائق وتعادلهما بمجموعتين لكل منهما.
&
وقرر المنظمون بعدم نقلها الى الملعب الرئيسي كما جرى السبت في المباراة بين الفرنسيين سيمون وغايل مونفيس على ان تستكمل الثلاثاء.
&
وخسر ديوكوفيتش المجموعتين الاوليين بنتيجة واحدة وبشوط فاصل 6-7 (6-8) قبل ان ينتفض في الثالثة ويتجنب الهزيمة وفقدان اللقب بعد ان استولى على ارسال منافسه مرتين في الشوطين الثاني والسادس.
&
وعزز الصربي، بطل 2011 ايضا، حظوظه في البقاء والاستمرار في حملة الدفاع عن لقبه باحراز المجموعة الرابعة بعد ان انتزع ارسال العملاق اندرسون (01ر2 م) في الشوط الثالث.
&
والتقى اللاعبان سابقا 5 مرات جميعها في الدور الاول ففاز اندرسون في الاولى في دورة ميامي الاميركية عام 2008، ورد له ديوكوفيتش التحية في نفس الدورة بعد 3 سنوات (2011)، ثم هزمه في العام ذاته في مدريد وويمبلدون واخيرا في انديان ويلز الاميركية عام 2012.
&
ويلتقي الفائز في هذه المباراة مع الكرواتي مارين سيليتش المصنف تاسعا الذي وضع حدا لمغامرة الاميركي دينيس كودلا المشارك ببطاقة دعوة بتغلبه عليه باربع مجموعات 6-4 و4-6 و6-3 و7-5.