رحبت جماهير بوكا جونيورز الارجنتيني الاثنين بحرارة بمهاجمها الدولي العائد كارلوس تيفيز بعد 11 سنة على احترافه في القارة الاوروبية.

عادة ما يعود لاعبو منتخب الارجنتين في نهاية مسيرتهم الكروية الى بلادهم، لكن تيفيز (31 عاما) سيحمل الوان بوكا مجددا بعد موسم رائع مع يوفنتوس الايطالي احرز فيه ثلاثية محلية مميزة ووصافة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وسجل لفريق السيدة العجوز 29 هدفا.

ووسط حالة من الهذيان على مدرجات ملعب بومبونيرا، دخل تيفيز العائد من مشوار مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الانكليزيين ويوفنتوس، وسط اجواء تشجيعية لافتة ولقي دعما كبيرا من اسطورة البلاد ولاعب الفريق السابق دييغو مارادونا.

وقال مارادونا الحاضر في ملعب بوكا الذي يتصدر الدوري الارجنتين راهنا: "بمقدور الجماهير ان تشكر تيفيز. لقد عرض عليه اتلتيكو مدريد (الاسباني) شيكا على بياض لكنه اجاب: اريد العودة الى بوينوس ايرس".

من جهته، قال تيفيز، المولود عام 1984 في ضاحية فقيرة، بعد توقيعه العقد: "هذا يوم مجيد. اعود وانا بافضل حالاتي الجسدية والذهنية".

وعاد "اباتشي" او "لاعب الشعب" الى صفوف المنتخب بعد غياب دام 3 اعوام ونصف العام، لكنه بقي احتياطيا في تشكيلة المدرب تاتا مارتينو التي حلت وصيفة في كوبا اميركا الاخيرة امام تشيلي بركلات الترجيح، علما بانه سجل 13 هدفا في 72 مباراة دولية وخاض نهائيات مونديالي 2006 و2010 واحرز ذهبية الالعاب الاولمبية في اثينا عام 2004.

ودافع تيفيز عن الوان الفرق العمرية لبوكا بين 1997 و2001 ثم لعب للفريق الاول من 2001 حتى 2004، ثم انتقل الى البرازيل للعب مع كورنثيانز لموسم واحد قبل التوجه الى القارة الاوروبية حيث تنقل بين ثلاثة اندية انكليزية وهي وست هام يوناتد (2006-2007) ومانشستر يونايتد (2007-2009) ومانشستر سيتي مقابل 60 مليون دولار (2009-2013) الذي تركه للانضمام الى يوفنتوس عام 2013.

ولم يكن الاعلان عن عودة تيفيز الى بوكا مفاجئا اذ تم التداول بهذا الامر منذ نهائي دوري ابطال اوروبا الذي خسره يوفنتوس امام برشلونة الاسباني (1-3)، وذلك رغم ان المهاجم الارجنتيني قدم موسما مميزا مع "بيانكونيري" وساهم بقيادته الى احراز ثنائية الدوري والكأس المحليين وانهى "سيري آ" في المركز الثاني على لائحة الهدافين بتسجيله 20 هدفا، مقابل 19 للموسم الذي سبقه و50 في 95 مباراة خاضها في جميع المسابقات خلال موسمين مع بطل ايطاليا.

يذكر ان تيفيز توج مع بوكا جونيورز عام 2003 بلقب الدوري الافتتاحي وكأس ليبرتادوريس وكأس الانتركوتتيننتال، قبل الانتقال الى البرازيل حيث احرز لقب الدوري المحلي عام 2005.

وحصد تيفيز نجاحا لافتا في مغامرته الاوروبية اذ توج مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري مرتين وكأس الرابطة ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية مرة واحدة، ثم ساهم في قيادة الجار اللدود سيتي الى لقب الدوري والكأس قبل ان يحل في يوفنتوس الذي احرز معه لقب الدوري مرتين والكأس والكأس السوبر مرة واحدة.

&

شاهد الفيديو :&