لم تتأخر جماهير نادي بايرن ميونيخ الألماني في التعبير عن سخطها تجاه إدارة الفريق البافاري ومدربه بعد رحيل اللاعب باستيان شفاينشتايغر، إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، في "الميركاتو" الصيفي الحالي، حيث حمّلت المسؤولية للرئيس التنفيذي النادي، كارل هاينز رومينيغيه، والمدير الفني الإسباني بيب غوارديولا.

ويؤمن جمهور البايرن بأنّ رحيل شفاينشتايغر جاء بسبب بيب غوارديولا، المدير الفني للفريق والذي يفضّل عليه بصورة واضحة، مواطنه الإسباني تشابي ألونسو. وقد كانت بعض التقارير الصحفية الألمانية قد أشارت في السابق لنشوب خلاف بين المدرب ولاعبه، بعدما طلب شفاينشتايغر من غوارديولا خوض مباراة برشلونة في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بأسلوب المدرب السابق، الألماني يوب هاينكس.

ومن المعروف أيضاً أنّ كارل هاينز رومينيغيه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ &يضع ثقة كبيرة في غوارديولا لأقصى درجة، ويدعمه بصورة لا محدودة بل ويتمنى أن يجدد عقده لما بعد يونيو 2016، الأمر الذي جعله يوافق على بيع شفاينشتايغر بعد وصول عرض مغري للاعب وللنادي من مانشستر يونايتد.

وبعد رحيل "شفايني" قام الجمهور البافاري بتعليق لافتة بالقرب من مركز تدريب بايرن ميونخ مكتوب عليها "رومينيغيه عبد غوارديولا.. يدمران هويتنا"، في إشارة للتنفيذ المطلق من الأول لأوامر الثاني، حسبما نشرته صحيفة "بليد" الألمانية.

&