تعاقد لوس انجليس غالاكسي حامل لقب الدوري الاميركي لكرة القدم مع لاعب الوسط المكسيكي الدولي جيوفاني دوس سانتوس لاربع سنوات ونصف من فياريال الاسباني.
&
وقال مدرب غالاكسي ومديره العام بروس ارينا لصحيفة "لوس انجليس تايمز": "سيكون تحديا كبيرا له. لم يحترف مع فريق امتلك فيه هذا النوع من المسؤوليات".
&
ويأتي التعاقد مع دوس سانتوس، بعد قدوم النجم الايطالي اندريا بيرلو الى نيويورك سيتي اف سي مطلع الشهر الحالي وانضمامه الى الانكليزيين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد في الدوري الاميركي.
&
وبحسب الصحيفة فان دوس سانتوس سينال اقل من راتب جيرارد في النادي والبالغ 6 ملايين دولار سنويا.
&
ونشأ دوس سانتوس (26 عاما)، الفائز مع منتخب بلاده بذهبية اولمبياد 2012 في لندن، في نادي برشلونة الاسباني، وانتقل في 2008 الى توتنهام الانكليزي الذي اعاره الى جاره ايبسويتش (2009) وغلطة سراي التركي (2010) وراسينغ سانتاندر الاسباني (2011) قبل ان يشتريه مايوركا الاسباني (2012)، ثم يبيعه في الموسم التالي الى فياريال.
&
وخاض دوس سانتوس، وهو نجل اللاعب البرازيلي السابق زيزينيو وشقيق لاعب برشلونة السابق وفياريال الحالي جوناثان دوس سانتوس، 88 مباراة دولية مع منتخب بلاده منذ 2007 وسجل 17 هدفا، كما يشارك معه راهنا في مسابقة الكأس الذهبية في منطقة كونكاكاف.