بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة هامبورغ الالمانية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 960ر407ر1 مليون يورو، وذلك بعد فوزه بشق النفس على التشيكي ييري فيسيلي 6-4 و7-6 (7-2) في ساعتين و11 دقيقة الخميس.
&
وعانى نادال المشارك ببطاقة دعوة الامرين لتخطي عقبة فيسيلي في اول مباراة بين اللاعبين، حيث احتاج الى 57 دقيقة لحسم المجموعة الاولى في صالحه 6-4 بعدما كسر ارسال الاخير في الشوط العاشر، ثم الى 74 دقيقة لحسم الثانية بعد الاحتكام الى الشوط الفاصل 7-6 (7-2).
&
وبدا نادال في طريقه الى حسم المجموعة الثانية بسهولة بعدما كسر ارسال فيسيلي في الشوط الثالث ليتقدم 2-1، لكن التشيكي رد التحية مباشرة مدركا التعادل 2-2.
&
وعاد نادال لكسر ارسال فيسيلي في الشوط الخامس فتقدم 3-2 ثم 4-2 لكن التشيكي ابدة مقاومة كبيرة ونجح في ادراك التعادل 4-4.
&
وكسر الاسباني ارسال منافسه للمرة الثالثة في المجموعة في الشوط التاسع فتقدم 5-4 وسنحت امامه فرصة حسم المجموعة والارسال بحوزته في الشوط العاشر، لكنه فشل للمرة الثالث في كسب ارساله لتتعادل الارقام 5-5 ثم 6-6 وبالتالي الاحتكام الى شوط فاصل حسمه رافا في صالحه 7-2.
&
وهي المباراة الثانية فقط لنادال منذ خروجه من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الانكليزية مطلع تموز/يوليو الحالي بعد الاولى امام مواطنه فرناندو فرداسكو حيث احتاج الى قلب تخلفه 3-6 في المجموعة الاولى الى فوز 6-1 و6-1 في الثانية والثالثة اول من امس الثلاثاء.
&
وضرب نادال موعدا في الدور المقبل مع الاوروغوياني بابلو كويفاس الخامس والذي تغلب على البولندي ييري يانوفيتش 6-3 و4-6 و6-2.
&
كما تأهل الى الدور ربع النهائي الايطالي اندرياس سيبي الرابع بفوزه على الالماني فلوريان ماير المشارك ببطاقة دعوة 4-6 و6-2 و6-3.
&
وفي الدور المقبل يلتقي سيبي مع مواطنه سيموني بوليلي او الاسباني خاومي مونار المشارك ببطاقة دعوة.