يُعد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر لاعبي برشلونة الإسباني لعبا لمباريات السوبر الأوروبي التي تجمع بين بطل دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الأوروبي &، وذلك بعدما خاض ثلاث مباريات للسوبر القاري بألوان البلوغرانا.

وسيكون السوبر الأوروبي لعام 2015 هو الرابع في مسيرة ميسي ، والذي سيجمع البلوغرانا بصفته بطل أبطال أوروبا بمواطنه إشبيلية بصفته بطل الدوري الأوروبي &يوم الثلاثاء القادم في جيورجيا .
&
ونال ميسي لقب السوبر الأوروبي مرتين، وعينه على تحقيق اللقب للمرة الثالثة في مسيرته ، بعدما خاضه عام 2006 وخسره من المنافس ذاته إشبيلية بثلاثية نظيفة، ثم في عاد ولعب في عام 2009 وكسبه أمام شاختار الأوكراني بهدف دون رد ، ثم ناله مجدداً عام 2011 بفوزه على بورتو البرتغالي بثنائية نظيفة.
&
وسجل ميسي في مبارياته الثلاث من بطولة السوبر الأوروبي هدفا واحداً فقط، فيما لعب 300 دقيقة.
&
ويأتي خلف ميسي كأكثر لاعب مشاركة في ذات البطولة ، الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس والذي شارك مع برشلونة مرتين في 2009 و2011 بمدة زمنية بلغت 210 دقيقة ، فضلاً عن مشاركته في عام 2006 عندما كان لاعباً في صفوف إشبيلية ، وكان رجل المباراة يومها .
&
وثالثاً يتواجد الإسباني اندريس انييستا الذي خاض مبارتين للسوبر القاري لعب خلالهما 123 دقيقة ، حيث فرض نفسه هو الآخر رجلاً للمباراة ضد بورتو البرتغالي عام 2011 ، ويأتي بعده المهاجم&الإسباني&بيدرو&رودريغيز بمبارتين و120 دقيقة حيث فرض نفسه عام 2009 رجلا للمباراة ضد شاختار ، ثم لاعب الإرتكاز الإسباني سرجيو بوسكيتس بمبارتين و47 دقيقة فقط.&
&
كما خاض المدافع الإسباني جيرارد بيكيه والظهير البرازيلي أدريانو والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مباراة واحدة بمدد زمنية متباينة ، أما بقية اللاعبين فلم يلعبوا أي مباراة.
&
الجدير ذكره بأن الوافدين الجديدين التركي أردا توران والإسباني أليكس فيدال سبق لهما أن لعبا السوبر الأوروبي ، حيث خاضه توران مع اتلتيكو مدريد عام 2012 وتوج بلقبه على حساب تشلسي الإنكليزي بأربعة أهداف لهدف، أما فيدال فخاضه العام المنصرم مع إشبيلية وخسره من ريال مدريد بثنائية نظيفة.
&