&كشف المدرب الإيطالي، فابيو كابيللو عن تفاصيل مباراة "كأس خوان غامبر" التي جرت عام 2005، بين فريقي برشلونة الإسباني و يوفنتوس الإيطالي، والتي أظهرت للعلن &ولأول مرة للجماهير العالمية موهبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال كابيلو في حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنّه سعى للتعاقد مع ميسي &وضمه ليوفنتوس بعد مشاركته في 25 دقيقة فقط من تلك المباراة، حيث قال: "لم أرى في حياتي لاعباً بهذه الثقة والروعة، يستطيع التحكم بالكرة كيفما شاء دون أي خوف".
&
وتابع المدرب الإيطالي موضحاً: "بعد 25 دقيقة من مشاركته توجهت إلى فرانك ريكارد &(مدرب برشلونة في ذلك الوقت) وطلبت التعاقد معه، حيث لم يكن ميسي يمر بأفضل أحواله بدنياً مما جعلني أفكر بأخذه إلى تورينو والعناية به، إلا أنّ ريكارد أكد لي أنّ ميسي بحاجة لـ 3 أو 4 أشهر حتى يلعب مع البارسا".
&
وأضاف كابيللو: "لقد كان الملعب يعج بالأسماء الرنانة مثل رونالدينيو وديكو وديل بيرو وإبرهيموفيتش، لكن ميسي خطف الأضواء بلمساته الرائعة للكرة، حتى أجبر 90 ألف مشجع على الهتاف باسمه في الدقيقة 90 لحظة خروجه من أرضية الملعب".
&
وأفصح المدرب الإيطالي قائلاً: "لقد دربت لاعبين من الطراز العالمي من باريزي حتى مالديني، لقد كان واضحاً أنّ هؤلاء اللاعبين يملكون موهبة كبيرة جاءت من تدريباتهم الشاقة واحترافيتهم العالية، لكن بالنسبة لي رأيت في ميسي شيئاً جديداً ومستقبلاً واعداً".
&
واختتم كابيلو حديثه بالتركيز على نقطة اللاعب الأفضل في العالم حيث قال: "لكل حقبة لاعب مميز يخطف الأضواء ويتوج نفسه فوق الجميع بمهارات ليست موجودة في عصره، حيث كان دي ستيفانو في قديم الزمان ثم بيليه ثم مارادونا وفي هذا الزمن ميسي بلا شك".
&
شاهد مهارات ميسي &في ظهوره الأول أمام كابيلو
&