تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الى الدور ربع النهائي من دورة سينسيناتي الاميركية لكرة المضرب، سابع دورات الماسترز (1000 نقطة) اثر فوزه بعد معاناة على البلجيكي دافيد غوفان 6-4 و2-6 و6-3 الخميس.

وبعد فوزه بالمجموعة الاولى، فقد الصربي الذي سقط في نهائي دورة مونتريال الكندية الاحد امام البريطاني اندي موراي، راساله مرتين في المجموعة الثانية قبل ان يخسرها بسهولة.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، دب الرعب مجددا في قلب الصربي الذي تأخر صفر-3 بفقدانه الارسال مرتين ايضا قبل ان يلتقط انفاسه ويحرز 6 اشواط متتالية مستفيدا من توتر غوفان.

وصرح ديوكوفيتش الساعي الى لقب اول في سينسيناتي الوحيدة من دورات الماسترز للالف نقطة التي لم يحرز لقبها حتى الان، "تخلفت صفر-3 في المجموعة الثالثة بعد فقدان الارسال مرتين، لكني نجحت بالخروج من ثقب الابرة بتصميمي القتالي وثقتي الدائمة بنفسي وهذا كل ما استطيع القيام به في يوم كهذا".

وقال الصربي الذي خاض النهائي 4 مرات سابقا في سينسيناتي دون ان ينجح مرة واحدة في اعتلاء المنصة، "ليس من السهل هنا السيطرة على الكرة لكن هذا ليس عذرا، وبالطبع العلة في اني لم استطع تقديم افضل ما لدي فيها. لدي الرغبة الان في اقوم بعمل جيد واحصل على نتيجة طيبة في هذه الدورة".

وكانت اسوأ نتيجة لديوكوفيتش في 2015 خروجه من ربع نهائي دورة الدوحة بداية الموسم احرز بعدها 6 القاب هي لقبان كبيران في بطولتي استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية و4 القاب في دورات الماسترز.

لكن مهمة ديوكوفيتش ستكون صعبة في ربع النهائي حيث سيواجه السويسري ستانيسلاس فافرينكا الخامس والذي هزمه في نهائي رولان غاروس الفرنسية وحرمه ايضا من لقب اول في ثالث البطولات الاربع الكبرى.

وتخطى فافرينكا عقبة العملاق الكرواتي ايفو كارلوفيتش بصعوبة بالغة 6-7 (2-7) و7-6 (7-5) و7-6 (7-5) في ساعتين و37 دقيقة.

وحقق كارلوفيتش الشهير بالارسالات الساحقة 35 ارسالا في هذه المباراة، لكن السويسري استفاد جدا من الاخطاء المباشرة العديدة التي ارتكبها منافسه وبلغت 63 خطأ.

وبلغ التشيكي توماس برديتش المصنف سادسا الدور ذاته بفوزه على الاسباني طومي روبريدو بسهولة 6-صفر و6-1، وضرب موعدا مع الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الذي تغلب على البولندي ييري يانوفيتش 6-3 و3-6 و6-4.

وفي الدور الثالث من منافسات السيدات، استفادت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة سابعة من انسحاب منافستها السويسرية بليندا بنسيتش وبلغت ربع النهائي.

وفازت سافاروفا بالمجموعة الاولى 6-2 في مدى 33 دقيقة قبل ان تعلن اللاعبة السويسرية انسحابها بسبب الام في يدها اليمنى.

وكانت بنسيتش (18 عاما) احرزت الاحد لقب بطلة دورة تورونتو الكندية بعد فوزها في المباراة النهائية على الرومانية سيمونا هاليب 7-6 (7-5) 6-7 (4-7) و3-صفر ثم بالانسحاب.

وكانت بنسيتش تغلبت في طريقها الى اللقب على الصربية آنا ايفانوفيتش السادسة وبطلة 2006 في الدور ربع النهائي، ثم اطاحت في نصف النهائي بالاميركية سيرينا وليامس الاولى في العالم.

وتلتقي سافاروفا في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا او الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة عشرة.