حقق قطبا جدة الاتحاد والأهلي فوزين ثمينين على الرائد 2-صفر والخليج 4-صفر تواليا في افتتاح منافسات المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم الخميس.

الاتحاد والرائد

في بريدة، حقق الاتحاد فوزا متأخرا على مضيفه الرائد بهدفين نظيفين سجلهما البديلان عبد الرحمن الغامدي (81) ومختار فلاته (89 من ركلة جزاء).
&
وهو الفوز الثاني للاتحاد فارتفع رصيده الى 6 نقاط، بينما بقي الرائد في المركز قبل الأخير من دون نقاط .
&
ورغم أفضلية الاتحاد خلال الشوط لأول، إلا أن الفريقين تقاسما إضاعة الفرص التي كان أبرزها إنفراد فهد المولد الذي صوب الكرة في أقدام حارس الرائد (5)، وكرة لعبها الفنزويلي خيلمين ريفاس فوق العارضة رغم مواجهته لمرمى الرائد (38) قبل أن يهدر الأخير عن طريق مهاجمه العراقي أمجد راضي هدفا محققا عندما لعب الكرة بجوار القائم (43).
&
وفي الشوط الثاني، واصل الاتحاد أفضليته وأضاع هجومه العديد من الفرص المحققة كان أبرزها تصويبة الروماني لوسيان سانمارتين &حولها فهد الشمري الى ركنية بصعوبة بالغة (58)، وكرة فهد المولد الانفرادية التي لعبها بمحاذاة القائم (60).
&
ووضع عبد الرحمن الغامدي حدا لتلك الفرص مفتتحا التسجيل إثر كرة لعبها قوية على يمين فهد الشمري (81)، وعزز مختار فلاته بالهدف الثاني من ركلة جزاء (89).
&
الأهلي والخليج
&
وفي الدمام، ضاعف الأهلي جراح مضيفه الخليج واكتسحه بعشرة لاعبين بعد طرد وليد باخشوين بالحمراء (25)، برباعية بيضاء تعاقب على تسجيلها السوري عمر السومة (4) وتيسير الجاسم (48 و 68) وإسلام سراج (81).
&
ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط محتلا المركز الثاني موقتا، في حين تجمد الخليج في القاع بدون نقاط.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الاتحاد & & & & & & 6 نقاط من مباراتين
&
2- الاهلي & & & & & & &4 من 2
&
3- الشباب & & & & & & 3 من 1
&
4- الهلال & & & & & & &3 من 1
&
الفتح & & & & & & & & 3 من 1
&
6- القادسية & & & & & 3 من 1
&
شاهد أهداف مباراة الاتحاد والرائد

&

&

شاهد أهداف مباراة الأهلي والخليج