قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تفضل جماهير نادي برشلونة الإسباني اعتماد المدرب لويس إنريكي على المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمايلين لتعويض غياب زميله جيرارد بيكيه الموقوف عن اللعب لمدة أربع مباريات لكي يجاور الأرجنتيني الصلب خافيير ماسكيرانو.

حازم يوسف-إيلاف: أحدث قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإيقاف مدافع نادي برشلونة جيرارد بيكيه عن اللعب لمدة أربع مباريات متتالية أزمة حقيقية للمدرب لويس إنريكي مع انطلاق الموسم الكروي الجديد.
&
وكانت لجنة العقوبات في اتحاد الكرة الإسباني قد فرضت عقوبة الإيقاف على مدافع برشلونة البارز بعدما وجه عبارات نابية بحق الحكم المساعد في مباراة فريقه أمام أتلتيك بلباو في إياب كأس السوبر المحلي التي أقيمت على ملعب كامب نو.
&
&وأثر طرد بيكيه مطلع الشوط الثاني سلباً على حظوظ البلوغرانا في إمكانية تعويض الخسارة الكبيرة ذهاباً في ملعب سان ماميس الجديد برباعية نظيفة بل تمكن أبناء المدرب إرنستو فالفيردي من معادلة النتيجة عن طريق مهاجم الأسود أدوريز وحسم لقب السوبر لصالح الباسكيين وحرمان برشلونة من "السداسية التاريخية".
&
ومع الغياب الطويل نسبياً للمدافع الدولي الإسباني بيكيه عن مباريات "بطل الثلاثية" في الموسم المنصرم، أجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية استفتاءً لزوارها وقرائها عبر موقعها الإلكتروني تستفسر من خلاله حول هوية المدافع الأوفر حظاً لمرافقة الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في لقاءات البلوغرانا المقبلة في البطولة المحلية.
&
وبدت النتائج غريبة ومفاجئة في الوقت ذاته إذ حصل الدولي البلجيكي توماس فيرمايلين على نصيب الأسد من الأصوات بنسبة ساحقة وصلت إلى 83% وبفارق شاسع عن أقرب زملائه المدافعين.
&
وكان برشلونة قد تعاقد مع قائد أرسنال الإنكليزي سابقاً في سوق الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 15 مليون يورو بالإضافة إلى حوافز مالية أخرى في إطار تعزيز دفاعه مع قدوم المدرب لويس إنريكي خلفاً للأرجنتيني تاتا مارتينو.
&
ولم يشارك "رجل الإصابات" سوى في مباراة وحيدة كانت في نهاية الموسم المنصرم أمام ديبورتيفو لاكورونيا في الليغا بعد شفائه من العملية الجراحية التي أجراها في منتصف الموسم وكلفته الابتعاد عن موسمه الأول مع فريقه الجديد علماً أنه قدم إلى ملعب كامب نو مصاباً إثر تعرضه للإصابة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل صيف 2014.
&
وأبان المدافع البلجيكي عن قدرات فنية وبدنية رائعة في مباراة برشلونة وأتلتيك بلباو في الجولة الافتتاحية من الدوري الإسباني وكان مسيطراً على كافة الكرات الهوائية والعريضة وحرم مهاجم أسود الباسك أدوريز من تكرار ما فعله برفاق البرغوث الأرجنتيني في ذهاب كأس السوبر الإسبانية حينما سجل ثلاثية من أصل رباعية في الشباك الكاتالونية.
&
وأعطى تألق فيرمايلين في مباراة افتتاح الليغا دفعة معنوية لجماهير برشلونة في ظل الأداء الدفاعي "الهزيل" الذي ظهر به "بطل الثلاثية" أمام إشبيلية وبلباو في مباريات كأس السوبر الأوروبية والإسبانية توالياً.
&
وحلّ ثانياً خريج مدرسة "لا ماسيا" لتكوين اللاعبين في برشلونة مارك بارترا بنسبة 12% بينما جاء المدافع الفرنسي القادم من صفوف فالنسيا في صيف العام الماضي جيريمي ماثيو في المرتبة الثالثة بـ4% فقط.
&
وعلى الرغم من تواجد ثلاثة مدافعين متاحين لتعويض غياب بيكيه عن مواجهات الليغا، إلا أن جماهير برشلونة لجأت إلى نجم خط وسط الفريق سيرجيو بوسكيتس حتى وإن كانت النسبة التي حصل عليها تبدو ضئيلة للغاية في سيناريو يُعيد إلى الأذهان ما كان يقوم به مدرب البلوغرانا الأسبق بيب غوارديولا بالدفع بلاعبي الوسط في قلب الدفاع.
&