احتفل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، بذكرى مرور 33 عاما على أول مباراة خاضها بقميص برشلونة الإسباني، وكانت في شهر سبتمبر من عان 1982 أمام فريق فالنسيا في الدوري الإسباني.

ونشر مارادونا عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة له بقميص الفريق الكاتالوني في ذلك الوقت، وأرفقها بعبارة كتبها بثلاث لغات هي الإسبانية والإيطالية والإنكليزية، وقال فيها: "33 عاما مرت على أول مباراة رسمية لي مع البرسا".

وكان الساحر الأرجنتيني قد بدأ مشواره الاحترافي في أوروبا مع نادي برشلونة، حيث انتقل إليه عام 1982 قادما من بوكا جونيورز الأرجنتيني، وذلك بعد تألقه مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم لنفس العام في إسبانيا.

وخاض مارادونا أول مباراة رسمية له مع برشلونة في 4 سبتمبر عام 1982 أمام فالنسيا في الدوري الإسباني، وهي المباراة التي خسرها الفريق الكاتالوني أمام الخفافيش بهدفين لهدف وشهدت تسجيل مارادونا هدف برشلونة الوحيد.

وخاض مارادونا 36 مباراة بقميص الفريق الكاتالوني وسجل خلالها 22 هدفا، وتوج معه بألقاب كأس الملك وكأس الدوري وكأس السوبر مرة واحدة، قبل أن يرحل عنه في 1984، متوجها نحو نابولي الإيطالي.

وبعد خوضه سبع سنوات في صفوف الفريق الإيطالي، عاد مارادونا مجددا إلى إسبانيا للعب في صفوف فريق إشبيلية، ومنه انتقل إلى فريق نيويلز أولد بويز الأرجنتيني، وأخيرا انتقل إلى صفوف ناديه الام بوكا جونيورز الذي اعتزل فيه كرة القدم عام 1997.

&