تطرق النجم الهولندي السابق باتريك كلوفيرت للحديث عن المنافسة بين الغريمين التقليديين، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو مهاجم ريال مدريد، مؤكدا أن ليو بحاجة لوجود كريستيانو ليقدم أفضل ما لديه.

وقال نجم برشلونة السابق في مقابلة مع صحيفة "أس" الإسبانية: "ميسي موهوب بالفطرة، للأسف حقبة ميسي بدأت عند مغادرتي لنادي برشلونة عام 2004، انه لاعب كبير، في اعتقادي ان ميسي يحتاج إلى وجود كريستيانو رونالدو في حياته من أجل تقديم أفضل ما لديه، ومن أجل استمراره في صناعة الإنجازات".

وأضاف "كلاهما لاعبان رائعان ويتقدمان بفارق كبير عن منافسيهم".

من جانب آخر تطرق كلويفرت للحديث عن إمكانية عودته لبرشلونة من أجل تدريب الفريق الكاتالوني وقال: "بالتأكيد، حلمي هو أن أكون مدرباً لبرشلونة في يوم من الايام، وهو أمر لا يزال بعيداً جداً، ولكن من يدري".

وأضاف "طموحي ان اقوم بتدريب فريق كبير، لدي تاريخي كلاعب وعملت كمساعد للمدرب الهولندي لويس فان غال، لكن اريد الذهاب الى ما هو ابعد من ذلك، اريد ان اكون على رأس فريق كبير دون معرفة هويته".

وتابع "الأمور اتخذت الطريق المناسب وهذا امر استمتعت به لأن هدفي كان بأن اصبح مدربا في يوم من الايام، لقد وصلت هنا بعد كأس العالم وقاموا بعرض مهمة التدريب وعند اطلاعي على الفريق ايقنت انه يملك فرصة كبيرة ولم اتردد بقبول المهمة".

وختم كلويفرت تصريحاته بالحديث عن المقارنة بين اسلوب لعب فريق برشلونة في الوقت الحالي واسلوبه عندما كان يلعب في صفوفه العديد من اللاعبين الهولنديين، وقال: "هناك اختلاف كبير بين الاسلوبين، في ذلك الوقت كان كل لاعب داخل الملعب عبارة عن مفتاح للعب وكان الحمل موزعا بين اللاعبين بشكل اكبر، اما الان فلديهم ميسي وهذا ما يحتاجه كل من حوله".