استغلت إحدى الجمعيات التي تهدف إلى الحفاظ على البيئة ونظافة الشوارع في بريطانيا، شهرة النجمين العالميين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، في اطلاق حملة لتنظيف شوارع العاصمة البريطانية لندن من أعقاب السجائر.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الجمعية الخيرية البيئية في لندن استغلت حدة الصراع بين ميسي ورونالدو من أجل تنظيف شوارع لندن من أعقاب السجائر، وأطلقت تصويتا غريبا لاختيار الأفضل بين رونالدو وميسي، حيث تم وضع صندوقين باسم كل منهما، وفوقهما عبارة تشجيعية "فكر داخل الصندوق وصوت بسيجارتك، وأختار الأفضل".

ويتم التصويت بواسطة وضع عقب السيجارة في الخانة المخصصة للنجم المفضل سواء كان ميسي أو رونالدو، بدلا من أن يقوم المدخن بإلقاء السيجارة على الأرض مما يؤدي إلى تلوث المكان.

وشهد هذا التصويت الغريب والفريد من نوعه إقبالا شديدا بين المدخنين المارين أمام لوحة التصويت، كما تبين من خلال صور صناديق التصويت التي نشرتها الصحيفة البريطانية، أن هناك تفوق واضح لصالح البرتغالي رونالدو في هذا التصويت على غريمه الأرجنتيني ميسي.

وجاء هذا التصويت الفريد بعد أيام على ليونيل ميسي كأفضل لاعب في أوروبا لموسم 2014-2015، متفوقا على كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم العام الماضي وغريمه في ريال مدريد، ولاعب برشلونة الآخر الأوروغوياني لويس سواريز.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقدم فيها هذه الجمعية على خطوة مثل هذه، إذ سبق لها أن قامت بتجربة مماثلة في أكتوبر الماضي لمعالجة القمامة في شوارع وستمنستر، وذلك باستخدام سؤال حول من الفريق الأفضل بين كريستال بالاس وأرسنال.

&